منصة «Dabchy» التونسية للتجارة الإلكترونية تطلق عملياتها في مصر

اعتبرت أن مصر واحدة من أكبر الأسواق في الشرق الأوسط وشمال افريقيا

المصدر:وكالات

أطلقت منصة Dabchy، التونسية للتجارة الإلكترونية المتخصصة في بيع وشراء الأزياء بين الأفراد، عملياتها في مصر.

تأسست منصة Dabchy في عام 2016 على يدي أماني المنصوري، وغازي الكتاتة، وأسامة المحجوب، وهي منصة إلكترونية تتيح للمستخدمين شراء وبيع الملابس المستعملة والجديدة عبر الإنترنت.

نجحت الشركة الناشئة – التي جمعت 300,000 دولار أمريكي في جولة تمويل البذور في عام 2019 – في بناء مجتمع يضم مئات الآلاف من المستخدمين في تونس والمغرب والجزائر، بينما تم تنزيل تطبيقها على نظام أندرويد أكثر من 100,000 مرة. والآن، قامت بتوسيع نشاطها إلى مصر.

قالت المنصوري، الرئيس التنفيذي لـ Dabchy: “نحن متحمسون لإحضار Dabchy إلى مصر، حيث نؤمن بقوة الأزياء في تحقيق التغيير الإيجابي. تقدم منصتنا فرصة للأفراد لاحتضان الاستدامة من خلال تنظيم خزانات ملابسهم وكسب بعض الأموال الإضافية، بينما توفر في الوقت نفسه خيارات أزياء بأسعار معقولة للمستهلكين”.

وأضافت ” من منظور تحليلي، يمكن القول أن التوسع الجغرافي للشركات الناشئة، مثل Dabchy، إلى أسواق جديدة قد يوفر فرصًا لزيادة قاعدة المستخدمين وتعزيز النمو.

وأشارت إلى أن مصر هي واحدة من أكبر الأسواق في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ولها عدد سكان ضخم ونسبة عالية من الشباب الذين يمكن أن يكونوا مستهدفين لمنصة مثل Dabchy، بالإضافة إلى ذلك، مع ازدياد الوعي بأهمية الاستدامة والاقتصاد الدائري، يمكن أن تجد المنصات التي تعتمد على نموذج الأزياء المستعملة نجاحاً في السوق الحالي.

ومع ذلك، النجاح ليس مضمونًا وسوف يعتمد على عدة عوامل، بما في ذلك القبول من قبل الجمهور المصري، والقدرة على التنافس في السوق المحلي، والقدرة على تحقيق نمو مستدام.

روابط ذات صلة:

شركة Go My Code التونسية الناشئة للتدريب على مهن المستقبل تتوسع في 7 دول بينها مصر

منصة SPARK التونسية للمدفوعات تقدم خدماتها لـ 250 مؤسسة مالية في 26 دولة

“جي بي آرينا”المصرية تستحوذ على” جالاكتك” التونسية مقابل 15 مليون دولار

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.