«ماستركارد» توقف بطاقة «Binance» للمدفوعات الرقمية في البحرين

المصدر:وكالات

أعلنت شركة ماستركارد Mastercard إنهاء برامجها الأربعة لبطاقات العملات المشفرة مع بورصة بينانس Binance في البحرين، بجانب الأرجنتين والبرازيل وكولومبيا، اعتبارًا من 22 سبتمبر القادم.

العملات المشفرة

تسمح هذه البطاقات لمستخدمي بورصة العملات المشفرة بينانس بإجراء عمليات الدفع بالعملات التقليدية، بتمويل من ممتلكاتهم من العملات المشفرة في البورصة.

ماستركارد

وذكرت شركة بطاقات الدفع الأمريكية ماستركارد، في بيان، أن القرار لن يؤثر في أي من برامج بطاقات العملات المشفرة الأخرى الخاصة بها، من دون توضيح سبب الإلغاء.

منصةx

أفاد حساب دعم العملاء في البورصة على منصة X، المعروفة سابقًا باسم Twitter، أن بطاقة Binance “لن تكون متاحة بعد الآن للمستخدمين في أمريكا اللاتينية”

المراقبة

قال رئيس قسم العملات المشفرة والبلوكتشين في ماستركارد، راج دامودهاران، في أبريل إن الشركة تسعى إلى المزيد من الشراكات مع شركات العملات المشفرة، لكنه رفض التعليق على بينانس على وجه التحديد، لكنه قال إن أي برنامج بطاقة “يخضع للعناية الواجبة الكاملة” وتتم مراقبته باستمرار.

بينانس

تواجه بينانس تحديات قانونية وتنظيمية، إذ رفع المنظمون الأمريكيون دعوى قضائية ضد بورصة العملات المشفرة ورئيسها التنفيذي تشانغبينج تشاو في يونيو بزعم خداع المستخدمين.

Checkout.com

وخلال الأسبوع الماضي فسخت شركة التكنولوجيا المالية المتخصصة في معالجة بطاقات الائتمان “Checkout.com” – التي تتخذ من لندن مقرًا لها، تعاقدها مع بينانس إحدى أكبر بورصات العملات المشفرة في العالم.

غسل الأموال

وأرجعت شركة Checkout ذلك إلى “تقارير وإجراءات الهيئات الناظمة التابعة للسلطات القضائية ذات الصلة، بالإضافة إلى تساؤلات الشركاء” فضلًا عن مخاوف إضافية بشأن قوانين مكافحة غسل الأموال، والعقوبات، وضوابط الامتثال في بينانس.

 

روابط:

«بينانس»: 88% من المؤسسات لديها نظرة إيجابية بشأن الإعتماد على الأصول الرقمية

منصة «بينانس» تعلن عن تداول بدون رسوم لبعض العملات المشفرة

الجهة التنظيمية في نيجيريا تحذر من العملات المشفرة وأنشطة بينانس «غير القانونية»

“بينانس” أول شركة لتبادل الأصول الافتراضية تحصل على الرخصة التشغيلية من سُلطة دبي لتنظيم الأصول الافتراضية

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.