«إمباكت 46 »السعودية تخصص 135 مليون دولار للاستثمار في الشركات الناشئة بالشرق الأوسط

عبر صندوقها الثالث

كتب:فارس أحمد

أعلنت شركة IMPACT46 عن بدء مرحلة الاستثمار في الشركات الناشئة من خلال صندوقها الاستثماري الثالث البالغة قيمته 500 مليون ريال سعودي حوالي 135 مليون دولار، والذي أعلنت عنه في فبراير 2023 بهدف الاستثمار في الشركات التقنية الناشئة من مختلف المراحل في المملكة ومنطقة الشرق الأوسط.

الشركات الناشئة

تتمحور استراتيجية الاستثمار لصندوق IMPACT46 الثالث حول دعم الشركات السعودية الناشئة في قطاعات التقنية المالية، والبرمجيات كخدمة، والمنصّات الرقمية، والأمن السيبراني. كما تشمل الاستراتيجية الاستثمار في مختلف مراحل تطور الشركات بدءًا من مرحلة النمو وصولًا إلى مرحلة ما قبل الطرح العام الأولي، مع تخصيص استثمارات للشركات الواعدة في المنطقة.

المسثتمرين

من جانبه، قال عبدالعزيز العمران، الرئيس التنفيذي لـIMPACT46: “نفخر بالإعلان عن بدء مرحلة الاستثمار للصندوق الثالث بعد بضعة أشهر فقط من إعلاننا عنه، مما يعكس الاهتمام الكبير من المستثمرين بدعم الفرص المميزة في منطقتنا.

رواد الأعمال

ونلتزم بالعمل على تحقيق رؤيتنا الرامية إلى تحقيق أثر إيجابي من خلال التعاون مع روّاد الأعمال وأصحاب الشركات الناشئة الذين يتطلعون لإحداث أثر اقتصادي مستدام”.

الشركات التقنية

بدورها، قالت بسمة السنيدي، الشريك الإداري في IMPACT46: “نسعى لأن نكون الشريك الاستثماري للشركات التقنية الواعدة في المنطقة حيث نتطلع للعمل مع تلك الشركات لخلق أثر اقتصادي مستدام.

كما أننا نرحب بالتعاون مع مختلف الجهات التي تشاركنا رؤيتنا نحو تطوير القطاعات الحيوية وإحداث أثر إيجابي فيها”.

كانت IMPACT46 منذ تأسيسها في 2019 قد استثمرت أكثر من 650 مليون ريال سعودي في أكثر من 35 شركة ناشئة، ووفقًا لبيانها فقد حقّق الصندوق الأول (Seed) الذي تأسس سنة 2019 زيادة بلغت 3.6 أضعاف قيمة الاستثمار الأولي حتى الآن. أما الصندوق الثاني (Growth) الذي تأسس قبل عامين، فقد حقق زيادة بلغت 1.9 أضعاف قيمة الاستثمار الأولي.

5 استثمارات

وأشارت الشركة أنها نجحت في التخارج من أكثر من خمسة استثمارات، بما في ذلك الاكتتاب العام الأولي لشركة جاهز سنة 2021، وهي أول شركة تقنية ناشئة سعودية تُدرج في السوق الموازية “نمو”.

 

 

روابط:

بمشاركة أكثر من 200 شركة تكنولوجيا مالية.. 4 سبتمبر انطلاق سيملس السعودية تحت شعار “نمكن لنبتكر”

“ولي العهد” يطلق المخطط العام للمراكز اللوجستية في السعودية

مشاريع البيع علي الخارطه تحقق نمو قياسي بنسه 52% خلال النصف الأول من 2023 بالسعودية

بروتوكل تعاون بين «تارجت» المصرية الناشئة و«كليفارد» السعودية لتأسيس «كليفارد تارجت» للحلول الرقمية

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.