بقيمة 27 مليون دولار: « stc » وصندوق تابع ل«أرامكو » يشاركان في تغطية جولة تمويلية ل«رواء» السعودية    

كتب:فارس أحمد

أعلن صندوق stc للاستثمار المؤسسي CIF عن مشاركته في جولة استثمارية (أ) بلغ مجموعها 27 مليون دولار (100 مليون ريال سعودي) في شركة رواء الرائدة في مجال برامج إدارة البيع بالتجزئة.

راس المال الجريء
وقاد صندوق “واعد فنتشرز” لرأس المال الجريء التابع لشركة أرامكو هذه الجولة، وضمت قائمة المستثمرين الآخرين المشاركين في الجولة كلاً من جرافين فنتشرز من وادي السيليكون، وسدو كابيتال، وفيجن فنتشرز، وخوارزمي فنتشرز، ورزم للاستثمار وصناديق أخرى.
التوسع والنمو
تأتي مشاركة stc بهذه الجولة ضمن خطط المجموعة للتوسع والنمو، وهو ما يتوافق مع استراتيجيتها “تجرأ”، ومستهدفاتها التي تشمل تمكين الاقتصاد الرقمي، ودعم الابتكار، والتقنيات ونماذج الأعمال الجديدة من خلال الاستثمار في الشركات الواعدة لتخلق بدورها قيمة مضافة للأسواق المحلية والعالمية بشكل يتلاءم مع مستهدفات رؤية السعودية 2030.
قطاع التجزئة
و قال ماجد الجربوع، مدير عام صندوق الشركة وريادة الأعمال: “يعد استثمارنا في “رواء” خطوة استراتيجية لدعم نمو التقنيات الأساسية لقطاع التجزئة. حيث إن التقدم الملحوظ الذي أحرزته رواء في الأشهر القليلة الماضية، هو شهادة على كفاءة المشروع وفريق العمل.
التحول الرقمي
ونتطلع لأن نكون جزءاً من رحلة رواء نحو تطوير حلول التجزئة المتقدمة كممكن للتحول الرقمي في المنطقة”.
تجار التجزئة
وتقدم رواء، التي أسسها عام 2018 كل من محمد القصير وعبد الله الجضعي، النظام السحابي المتزامن لإدارة مخزون تجار التجزئة في المتاجر العادية، وكذلك منافذ البيع عبر الإنترنت. وقد نجحت الشركة في تلبية احتياجات 7000 تاجر تجزئة في المملكة وخارجها، مما خلق أكثر من 250 فرصة عمل محلياً.
وسوف تعمل stc  على دعم شركة رواء لتستفيد من الإمكانات الكبيرة للمجموعة ومنظومتها التقنية المتكاملة من خلال تقديم الاستشارات لفريق العمل من قبل  كافة قطاعات المجموعة وشركاتها التابعة.
الجدير بالذكر أن  stc  تحتل مرتبة الريادة  في دعم منظومة ريادة الأعمال في المملكة العربية السعودية  من خلال الاستثمار في عدة مشاريع واعدة عبر صندوق STV وبرنامج inspireU الذي يقدم  حزمة من الخدمات المميزة وعلى رأسها توفير مناطق العمل المجهزة  والدعم اللوجيستي و خدمات التسويقية.

 

 

روابط:

أديس القابضة تعلن عن نيتها إدراج أسهمها في السوق المالية السعودية

بمشاركة أكثر من 200 شركة تكنولوجيا مالية.. 4 سبتمبر انطلاق سيملس السعودية تحت شعار “نمكن لنبتكر”

بروتوكل تعاون بين «تارجت» المصرية الناشئة و«كليفارد» السعودية لتأسيس «كليفارد تارجت» للحلول الرقمية

الجزيرة كابيتال السعودية تقود جولة تمويلية بـ 350 مليون دولار لصالح Axiom Space الأمريكية

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.