بعد رفض عرض الديار القطرية..مصر الجديدة للإسكان تستعد لتوقيع بروتوكول مع الهيئة القومية للتأمين حول أرض هليوبارك

كتب: أحمد أبو علي

تستعد شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير لتوقيع بروتوكول مع الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي بهدف تنظيم آليات ودراسة العرض المقدم من الأخيرة لأرض هليوبارك والبالغ مساحتها 1696 فدان.

كانت مصر الجديدة طرحت مزايدة العام الماضي لتطوير أرض مشروع هليوبارك التابع لها، وبعد أن فازت بها شركة ماونتن فيو، ألغت الشركة المزايدة في يناير 2023 وذلك نتيجة الظروف الاقتصادية وما شهده السوق العقاري من ارتفاع ملحوظ في تقييمات الأراضي خلال الفترة الماضية وفق إفصاح سابق للشركة.

وقالت الشركة اليوم، إن العضو المنتدب للشركة سيقوم باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة والتفاوض بشأن بنود البروتوكول وإدخال ما يلزم من تعديلات وشروط والتزامات عليه بما يحقق مصلحة الشركة.

ومن المقرر دعوة الجمعية العامة العادية للشركة بعد الاتفاق النهائي لما يسفر عنه شروط البروتوكول لإعمال شئونها للنظر في أمر التصرف بالبيع المباشر بالقيمة التي سيتوافق عليها.

يبلغ إجمالي مساحة مشروع هليو بارك القاهرة الجديدة 1695 فدان. وهذه المساحة الضخمة من الأرض قامت بطرحها شركة مصر الجديدة للتعمير والإسكان في مزايدة عقارية.

يقع هليو بارك القاهرة الجديدة في موقع متميز جدا على طريق القاهرة-السويس الصحراوي. وتقع أرض المشروع في منطقة متميزة جدا تتوسط أشهر وأكثر أحياء القاهرة الجديدة الحيوية بين الرحاب ومدينتي والعاصمة الجديدة ومدينة الشروق.

يمتد هليو بارك القاهرة الجديدة على 3 كم من طريق السويس الصحراوي ويبعد مسافة 2 كم فقط من شارع التسعين في التجمع الخامس.

وكانت الديار القطرية قد تقدمت بطلب لشراء تلك الأرض لكن قوبل عرضها بالرفض بسبب تدني السعر.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.