فيديكس إكسبريس: 50 مليار دولار نمو التجارة الإلكترونية في دول الخليج بحلول 2025

المصدر: وكالات

قال نائب رئيس عمليات منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا في فيديكس إكسبريس طارق هنيدي، إن نجاح وتنامي التحول الرقمي في جميع دول مجلس التعاون الخليجي أدى إلى حدوث تطور مستمر في جميع القطاعات وفي جميع مناحي الحياة، سواء كان هذا التطور في احتياجات المستهلكين أو في التقدم التكنولوجي أو في تبدّل المشهد التنافسي.

مؤشر الأداء الرقمي

وقد أظهر «مؤشر الأداء الرقمي في الخليج العربي 2022» الأداء المميز لجميع دول مجلس التعاون الخليجي في خمسة مؤشرات عالمية رئيسية وهي: التكنولوجيا والرعاية الصحية والخدمات الغذائية والطيران والتعليم، وكل ذلك نتيجة للتقدم الكبير في مبادرات التحول الرقمي.

الخدمات اللوجستية

وأضاف في تصريحات له: «يجب أن يحافظ قطاع الخدمات اللوجستية في الخليج العربي على مكانته في طليعة الابتكار الرقمي، والاتجاهات الحديثة في خضم هذه التغيرات السريعة التي أحدثها التقدم التكنولوجي، وذلك من أجل مساعدة الشركات على التكيف مع المتطلبات المتغيرة للقطاعات التي تبنت التحول الرقمي.

المسار التصاعدي

وأشار إلى أنه من المتوقع أن يحافظ المسار التصاعدي لقطاع التجارة الإلكترونية في دول مجلس التعاون الخليجي على زخمه ليبلغ 50 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2025. إن نمو التجارة الإلكترونية، في الواقع، ليس بالشيء الجديد، ومع ذلك، تظهر أنماط جديدة لطلبات المستهلكين، إذ يسعى المستهلكون اليوم للميل نحو ما يوفر تسهيلات وراحة أكبر.

التحول الرقمي

ومن المتوقع أن تصبح الخدمات اللوجستية المتصلة معياراً رئيسياً لهذا القطاع لأنها تمكّن من إدارة الشحنات في الوقت المناسب وبتكلفة اقتصادية فعالة، على سبيل المثال، تمتلك الحكومات في دول مجلس التعاون الخليجي خططاً طموحة لتحويل الأسس التي بنت عليها اقتصادياتها ولتعزيز الاستدامة والاستفادة من موقعها الاستراتيجي باعتبارها تمثل مركزاً تجارياً مهماً، ومن أجل تنفيذ تلك الخطط، لا بد أن يخضع قطاع الخدمات اللوجستية في المنطقة للتحديث والتحول الرقمي من خلال تضافر جميع جهود دول مجلس التعاون الخليجي.

روابط ذات صلة…

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.