“بينانس” تقدم حوافز لتسريع التحول عن عملتها المستقرة

تعرض "بينانس" التحول إلى عملة "إف دي يو إس دي" دون رسوم تداول

المصدر:وكالات

تعمل منصة “بينانس” على تسريع الابتعاد عن عملتها المستقرة التي تحمل علامة بورصتها من خلال تقديم حوافز لعملاء أكبر منصة لتداول العملات المشفرة في العالم للتحول إلى بدائل جديدة وفقا لبلومبرج.

يمكن للمستخدمين التحول من عملة بينانس “بي يو إس دي” إلى “إف دي يو إس دي” (FDUSD) الخاصة بشركة “فرست ديجيتال غروب” (First Digital Group) دون دفع أي رسوم تداول، حسبما قالت “بينانس” في منشور بمدونة أمس الخميس.

تعتزم “بينانس” وقف دعم عملتها تدريجياً خلال الأشهر المقبلة، وتبدأ في تقديم بعض الخدمات خلال سبتمبر. تطلب الشركة من المستخدمين تحويل “بينانس يو إس دي” إلى أصول أخرى قبل فبراير 2024.

استخدمت “بينانس” استراتيجية مماثلة في وقت سابق من هذا العام، وقدمت حوافز لاستخدام عملة “ترو يو إس دي” (TrueUSD) المستقرة حيث تعرضت لضغوط متزايدة من الجهات التنظيمية. العملات المستقرة هي رموز مشفرة عادة ما تكون مرتبطة بأصل مثل الدولار، ويستخدمها المتعاملون غالباً لنقل الأصول الرقمية بين البورصات.

في فبراير، قالت شركة “باكسوس ترست” (Paxos Trust Co)، وهي جهة إصدار عملة “بي يو إس دي”(BUSD)، إنها ستنهي علاقتها مع “بينانس” وتتوقف عن إصدار العملة المستقرة وسط ضغوط من الجهات التنظيمية مثل إدارة الخدمات المالية بولاية نيويورك. تعهدت “باكسوس” بدعم “بي يو إس دي” حتى فبراير 2024 على الأقل.

ورفعت لجنة تداول العقود المستقبلية للسلع الأمريكية في مارس دعوى قضائية ضد “بينانس” ومؤسسها المشارك تشانغ بينغ جاو، المعروف باسم “سي زد”، بسبب مزاعم انتهاك لوائح المشتقات المالية واتهمت الشركة باتباع إجراءات امتثال “زائفة”. وصفت “بينانس” الدعوى بأنها “غير متوقعة ومخيبة للآمال”.

في يونيو، رفعت هيئة الأوراق المالية والبورصات الأميركية دعوى قضائية ضد الشركة وتشاو، زاعمة أنها انتهكت قواعد حماية المستثمرين من خلال تشغيل بورصة غير مسجلة، وبيع أوراق مالية غير مسجلة، من بين انتهاكات أخرى.

طرحت”فرست ديجيتال” عملة “إف دي يو إس دي” في يونيو. تجاوز حجم تداول الرمز المميز مليار دولار في أغسطس، وهي خامس أكبر عملة مستقرة على “بينانس” من حيث حجم التداول، وفقاً لشركة الأبحاث “سي سي داتا” (CCData). تبلغ قيمة الرمز المميز 362 مليون دولار، حسب “كوين ماركت كاب” (CoinMarketCap)، إحدى الشركات التابعة لـ”بينانس”.

 

روابط ذات صلة:

منصة بينانس توفر منتجاتها للتداول بالعقود الأجلة المقومة بالدولار الأمريكي والعملات المشفرة بالبحرين

منصة «بينانس» تعلن عن تداول بدون رسوم لبعض العملات المشفرة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.