«الضرائب العقارية »: التشريعات الجديدة ستعالج 90% من المشكلات الحالية

كتب:أحمد أبو علي

صرح رئيس المصلحة العقارية أنور فوزي  بأن هناك مجموعة من التشريعات الضريبية الجديدة يجرى حاليا مناقشتها تمهيدا للبدء في تطبيقها، منوها بأن التشريعات ستعالج 90% من المشكلات المتواجدة في الوقت الحالي.

اجتماع

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقدته جمعية رجال أعمال اسكندرية برئاسة محمد هنو رئيس مجلس إدارة الجمعية ، اجتماعا مع أنور فوزي، وكيل أول وزارة المالية ورئيس مصلحة الضرائب العقارية، لمناقشة المشكلات الخاصة بالضرائب العقارية التي تواجه المنشأت الصناعية والتجارية والجمعيات الأهلية وقانون الإعفاء الضريبي، والغرامات المطبقة في حالة عدم سداد الضريبة المستحقة.

تعديلات

وأضاف فوزي أن  المصلحة تعمل على إجراء تعديلات على بعض التشريعات المتواجدة حاليا حتى تواكب التغيرات الجديدة التي تطرأ على بيئة العمل الخاصة بالمجال الصناعي والتجاري.

و ناقش مشكلة ضريبة الملاهي المذكورة في جدول99 والتي تمثل 20%، مؤكدا أن القانون يشمل جميع الألعاب أيا كانت وسيلة استخدامها أو تشغيلها وأنه في حالة استحداث ألعاب جديدة سيتم إضافتها للقانون

وأوضح فوزي، أن الدولة تقدم الكثير من الإعفاءات الضريبية للمصنعين ورجال الأعمال وذلك بهدف تشجيع الصناعة والمصنعين في مصر.

واقترح رئيس المصلحة، عقد اجتماعات دورية شهرية لحل المشاكل المطروحة أولاً بأول، وذلك للقضاء على جزء كبير من مشاكل الضرائب العقارية التي تواجه رجال الأعمال في المستقبل القريب.

الروابط:

«الضرائب المصرية» تلزم المكلفين بإصدار ايصالات الكترونية بالتسجيل على البوابة الالكترونية

الضرائب : 179 مليون إيصال تم إرسالهم على منظومة الإيصال الإلكتروني حتى الآن

«الضرائب المصرية»: تنفي خفض الضرائب المستحقة على نادي الزمالك إلى 400 مليون جنيه  

«الضرائب المصرية» تطالب ممارسي انشطة التعليم الإلكتروني بالتسجيل الضريبي خلال 30 يوما

 

،

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.