عمرو الطيبي: الطلب على العقارات في مصر سيتزايد العام المقبل

كتبت:ريهام علي

توقع عمرو الطيبي، الرئيس التنفيذي لشركة TLD احدى الشركات الرائدة في مجال التطوير العقاري- زيادة الطلب على شراء العقارات بالسوق المصري خلال العام المقبل، قبل أن يعاود العودة للمتوسطات الطبيعية خلال عام 2025، مشيرا إلى أن العقار أثبت خلال فترات عدم الاتزان الاقتصادي أنه الملاذ الآمن.

النمو السكاني

وأضاف أن معدل النمو السكاني في مصر يزيد بنحو 2.5 مليون نسمة كل عام، ولذلك لدينا احتياج للعقار للسكن بالإضافة إلى الاستثمار للحفاظ على مدخرات المصريين.

التوسع في السعودية

وحول اتجاة العديد من الشركات التوسع في السوق السعودي قال إن الشركة تبحث اي فرص متاحة لافتا إلى أن أكثر 60 % من عملاء مشروع العاصمة الإدارية من المصريين المغتربين بالمملكة.

تصديى العقار

وفيما يتعلق باتجاه الحكومة للتوسع في تصدير العقار قال إن تصدير العقار شيء مهم جدا و لكنه لا يتضمن عمليات الشراء التي يقوم بها المصريين العاملين بالخارج لان المغتربين لابد من أن يقوموا بشراء وحدات بمصر، كما أنه لا يتضمن العملاء الخليجيين، الذين يعدوا من أهل البلد ايضا ولكنه يعتمد بشكل كبير على السياحة فكلما تلقى السائح خدمة متميزة والمزايا الحقيقة في السوق المصري كلما اقبل على الشراء.

مشروعbayou

ولفت إلى أن 70% من عملاء الشركة في مشروعها bayou بسهل حشيش بمحافظة البحر الأحمر هم عملاء أجانب وأوروبين من فرنسا وأوروبا وألمانيا والمملكة المتحدة وهو اساس تصدير العقار المرحلة الأولى لافتا إلى أنه تم حتى الآن تم الانتهاء من بيع كافة المرحلة الأولى للمشروع بنسبة بلغت 35% من إجمالي مبيعات المشروع .

زيادة الأسعار

وفيما يتعلق باتجاه الشركات العقارية لزيادة أسعار منتجاتها قال الطيبي ، إن الشركات العقارية اتجهت لزيادة أسعار منتجاتها العقارية بنسب متفاوتة نتيجة للزيادات الجديدة التي أحلت مواد البناء، حيث بلغت نسبة الزيادة في أسعار العقارات على مدار العامين بنسب متفاوتة، فتمكنت «TLD» من قراءة المشهد والتحوط برفع أسعار منتجاتنا العقارية نتيجة للأحداث العالمية وتأثير ذلك على السوق المحلى، لتأتى تلك السياسات بمثابة خط الدفاع الأول بالشركة في في ظل تيار ارتفاع أسعار مواد البناء.

أرمونيا

وفيمل يتعلق بأبرز التطورات الإنشائية داخل مشروع أرمونيا بالعاصمة الإدارية الجديدة قال الطيبي تم الانتهاء من إجمالي 140 وحدة كمرحلة أولى، بالإضافة إلى الانتهاء من بناء 11 هياكل لمباني جديدة، ويتبقى تسعة مباني تحت الإنشاء، وتجري حاليا مناقصة المقاولات على ثمانية مباني، كما انتهت أعمال اللاند سكيب والبنية التحتية والطرق الداخلية وتركيب أبواب الوحدات والمصاعد وبوابة المشروع والواجهات وهو ما يضفي على المشروع مناظر طبيعية تمنح عملائنا حياة أفضل.

وحدات سكنية

وأضاف تقدم أرمونيا وحدات سكنية فاخرة، تم تصميمها بطريقة استراتيجية تضمن التباعد بين المباني لتوفير أكبر قدر من الراحة والخصوصية اللازمة لساكنيها، حيث تم بناء الوحدات على 20% فقط من المساحة الكلية، فيما تم تخصيص الـ 80% المتبقية للخدمات والمساحات الخضراء.

العاصمة الادارية

وأكد الطيبي أن العاصمة الإدارية الجديدة تتقدم بشكل ملحوظ وتنمو بوتيرة سريعة ومحترفة للغاية، فهي قبلة استثمارية لمختلف المجالات ولذلك حرصت TLD- The Land Developers على التواجد بها من خلال مشروع أرمونيا”. وأضاف “تحرص الشركة منذ تأسيسها عام 2019 على تطبيق أعلى معايير الجودة والتميز لعملائنا، بتنفيذ الاشتراطات البيئية واعتبارات الاستدامة ونسعى لزيادة محفظة أراضي الشركة البالغة 52 فدانا برأس مال 4 مليارات جنيه تقريبا”.

أسس هندسية

وأشار مشروع أرمونيا مبني على أسس هندسية دقيقة تراعي المسافات بين المباني، لضمان الخصوصية، وبتصميمات دقيقة بداية من بوابة المشروع حتى المناظر الطبيعية مرورا بالطرق الداخلية والمساحات بين المنازل وواجهات العمارات التي زودناها بمداخل مزدوجة الارتفاع، لتضيف الأناقة لجميع السكان”.

1700 وحدة

وتشتمل أرمونيا على 1700 وحدة سكنية فاخرة بمساحات تتراوح بين شقق بغرفة نوم واحدة إلى شقق بأربعة غرف نوم، بمساحات من 71 مترًا مربعًا إلى 350 مترًا مربعًا لتلبية جميع احتياجات العملاء.

سطح الأرض

ويتميز موقع أرمونيا بارتفاعه نسبيًا عن سطح الأرض وهو ما يوفر لمقيمي المشروع إطلالة رائعة على المناظر الطبيعية مع تصميم الوحدات بطريقة مميزة تضمن وصول ضوء الشمس الطبيعي لمختلف الانحاء عبر النوافذ التي تمتد من الأرض للأسقف بزوايا مدروسة لتوفر منظر بانورامي ساحر من داخل المنزل.

الروابط:

لجذب الدولار: الحكومة تستعد لإطلاق أول مبادرة من نوعها لتصدير العقار المصري للخارج

رئيس مجموعة شركات ريدكون: يجب التركيز على رغبات العملاء الأجانب لتصدير العقار المصري

أحمد شحاته: الشركات العقارية المصرية ستستفيد بقوة من التواجد في السوق السعودي

منصة EGY MAPS العقارية وHUb للاستشارات تصدران تقريرا حول أبراج العاصمة الإدارية

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.