روبرت ميردوخ يستقيل من رئاسة فوكس نيوز

سيتحول إلى الرئاسة الشرفية للقناة

المصدر:وكالات

أعلن روبرت مردوخ، الرئيس الحالي لشركتي فوكس و نيوز كورب، عن تنحيه عن منصبه في الشركتين، مما يمهد الطريق لنجله، لاكلان مردوخ، لتولي القيادة في كلتا الشركتين.

في مذكرة وجهها للموظفين، أشار مردوخ البالغ من العمر 92 عامًا إلى أنه قد حان الوقت المناسب له لتولي «أدوارًا مختلفة» في الشركات.

وسينتقل مردوخ إلى منصب الرئيس الفخري لكلا الشركتين في منتصف نوفمبر المقبل، بعد أن أطلق فوكس نيوز في عام 1996،وتعد فوكس نيوز القناة الإخبارية الأكثر متابعة على التلفزيون في الولايات المتحدة.

تأتي هذه التغييرات في وقت حرج، إذ تأتي قبل سنة من الانتخابات الرئاسية الأمريكية، حيث تمتلك فوكس نيوز، القناة المنحازة لليمين، تأثيرًا كبيرًا.

كما ستستضيف الشبكة عدة مناظرات تضم المرشحين الجمهوريين المترشحين للبيت الأبيض في عام 2024.

ويعد لاكلان مردوخ، البالغ من العمر 52 عامًا، هو ابن روبرت مردوخ من زواجه الثاني من آنا ماريا ديبيستر. حيث تزوج عملاق الإعلام الفذ أربع مرات، وأنجب ستة أطفال، وتدور الأسئلة حول الخلافة بشكل رئيسي حول ثلاثة من أطفاله: إليزابيث، ولاكلان، وجيمس.

أما جيمس مردوخ، المعروف بوجهات نظره التقدمية، فقد غادر الإمبراطورية الإعلامية قبل ثلاث سنوات، مستشهدًا بما وصفه ببعض الخلافات «حول بعض المحتوى التحريري» وقلق آخر حول اتجاه الشركة.

تأتي عملية التحول في القيادة وسط سنة مضطربة لفوكس، حيث تميزت بتسوية كبيرة بقيمة 787.5 مليون دولار مع دومينيون، شركة الأجهزة الانتخابية، بسبب تغطيتها للانتخابات الرئاسية في عام 2020.

 

روابط ذات صلة:

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.