مصادر: «إي فاينانس» إستثمرت 10 ملايين دولار في صندوق «إنكلود» للتكنولوجيا المالية

يساهم فيه بنوك الأهلي ومصر والقاهرة

كتبت:ريهام علي
استمرت شركة «إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية» الرائدة في مجال تطوير وإدارة وتشغيل الشبكات التكنولوجية للمعاملات الرقمية في مصر 10 ملايين دولار في صندوق «إنكلود Nclude» للتكنولوجيا المالية التابع لشركة جلوبال فينتشرز.

ويعد «إنكلود Nclude » هو صندوق رأس مال مخاطر يهدف إلى تحقيق أرباح رأسمالية طويلة الأجل من خلال الاستثمار بصفة أساسية في الشركات الناشئة في قطاع تكنولوجيا الخدمات المالية Fin-tech و القطاعات المرتبطة بها بالسوق المصري وكذلك الشركات التي تعمل بأسواق الشرق الأوسط وأفريقيا وتتطلع للتواجد فى السوق المصرية.

وقالت مصادر إن استثمار «إي فاينانس» في صندوق «Nclude» البالغ رأسماله نحو 105 ملايين دولار يهدف في ترسيخ تواجدها على ساحة الاستثمار في الشركات الناشئة المتخصصة في تكنولوجيا الخدمات المالية التي تشهد نموًا متسارعًا بالسوق المصرية والأسواق الإقليمية.

يذكر أن كل من البنك الأهلي المصري وبنك مصر وبنك القاهرة، من أكبر المساهمين في الصندوق الذي يعمل على إحداث طفرة نوعية في سوق تكنولوجيا الخدمات المالية في مصر، مما سيساهم في تسريع وتيرة تحول الاقتصاد الوطني إلى اقتصاد يتسم بالشمول المالي، بما يتماشى مع أهداف رؤية مصر 2030 ومساعي البنك المركزي.

وفي وقت سابق من العام الماضي، أعلن الصندوق عن إستثماره في 4 شركات مصرية هي، خزنة «Khazna»: وهي شركة ناشئة مصرية تقدم خدمات مالية عبر تطبيق الهاتف المحمول لمتوسطي و محدودي الدخل في مصر ، و« Lucky»: وهو تعتبر أحد تطبيقات التكنولوجيا المالية الرائدة في مصر، حيث تقدم طرق مختلفة للتقسيط وعروض ومكافآت واسترداد نقدي لأكثر من 8 ملايين مستخدم.

كما وجهت الإستثمارات إلى شركة مُزارع «Mozare3»: هي منصة إليكترونية متخصصة في التكنولوجيا المالية الزراعية، وتعمل لخدمة القطاع الزراعي والغذائي من خلال دعم أصحاب المزارع والتعاون معهم، وشركة «Paymob» وهي تعتبر أحد الوسائل الرائدة لخدمات الدفع الرقمي التي تستهدف تسهيل المدفوعات الإلكترونية وتمكين العديد من الشركات والمشروعات التجارية من قبول عمليات الدفع بالطرق المناسبة لهم ولعملائهم أينما كانوا.

 

روابط ذات صلة:

عاجل:الصندوق السيادي السعودي يستهدف رفع حصته في «إي فاينانس» المصرية إلى 28%

صندوق إنكلود للتكنولوجيا المالية يرفع رأسماله إلى 105 ملايين دولار

الاتربي: صندوق : إنكلود” للتكنولوجيا المالية يستهدف زيادة رأسماله إلى 200 مليون دولار بنهاية 2022

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.