عاجل:الصندوق السيادي السعودي يستهدف رفع حصته في «إي فاينانس» المصرية إلى 28%

رفع حصتها إلى 25% من خلال بورصة الأوراق المالية

خاص:Fintechgate

أعلنت شركة اي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية (EFIH.CA) في بيان أرسلت به إلى البورصة المصرية اليوم أن الشركة السعودية المصرية للاستثمار رفعت حصتها إلى 25.016% من أسهم رأسمال إي فاينانس بعد قيامها بشراء نحو 289 ألف سهم من أسهم الشركة في جلسة أمس 18 سبتمبر الجاري من خلال البورصة المصرية.

استحواذ مستهدف

ونقل موقع الشرق بلومبرج عن مصادر لم يسمها أن الشركة السعودية التابعة للصندوق السيادي السعودي تستهدف مواصلة زيادة حصتها بالشركة المصرية حتى تصل بحيازتها إلى نحو 28% من أسهم الشركة.

كانت الشركة السعودية المصرية للاستثمار، ذراع صندوق الاستثمارات العامة في مصر، استحوذت العام الماضي على نحو 24.9% من أسهم “إي فاينانس”، التي تأسست عام 2005، وهي متخصصة بتطوير وإدارة البنية التكنولوجية للمعاملات المالية والرقمية، والمسؤولة عن الشبكة المالية للحكومة المصرية.

تجاوزت 25%

وذكرت شركة إي فاينانس في بيانها للبورصة المصرية أنه بالإشارة إلى استحواذ الشركة على نسبة حوالي 0.01561% من رأس مال شركة إي إن فاينانس للاستثمارات المالية المالية والرقمية ش.م.م. الشركة المستهدفة بتاريخ 18 سبتمبر 2023 فقد أصبحت ملكية الشركة حوالي 25.01561% من رأسمال الشركة المستهدفة.

وحول الخطة الاستثمارية للشركة السعودية المصرية وأهدافها من هذا الاستحواذ تطبيقا لأحكام المادة (29) من قواعد الفيد والشطب بالبورصة المصرية والباب الثاني عشر من اللائحة التنفيذية القانون سوق رأس المال المصري رقم 95 لسنة 1992، فقد ذكرت أن الأهداف التجارية للشركة أو مقترحاتها بشأن إدارة الشركة المستهدفة لن تؤثر سلباً على إدارة الشركة المستهدفة أو تضر بمصالح عملائها.

تعزيز المكانة السوقية

وأشارت الشركة السعودية إلى أن المجالات الرئيسية للتركيز النمو تشمل مجالات أعمالها الرئيسية، وتعزيز مكانتها السوقية السريع، ودعم الثقافة والمواهب وتوسيع نطاق التزامها بدعم مبادرات الممارسات البينية والاجتماعية والحوكمة في الأسواق المستهدفة.

كما تشمل تعزيز الكفاءات والتكيف التطوري الاستراتيجي ودعم الثقاغة والمواهب وتوسيع نطاق التزامهم بدعم مبادىات الممارسات البيئية والاجتماعية والحوكمة.

السوق المصرية

وأكدت الشركة السعودية أنها تبحث باستمرار عن خيارات لدعم طموحات النمو على المستوى الدولي وبصفة خاصة في سوق ذو إمكانات عالية مثل السوق المصرية.

ونوهت أن الاستحواذ يمثل علامة ذات أهمية بالنسبة للشركة، تماشياً مع طموحاتهم الأستراتيجية طويلة المدى كما أنه سوف يعزز الحضور الاقليمي للشركة، عن طريق توفير نطاقا أوسع لها وتعزيز تخصصه ودعائم نموه وتعظيم الإيرادات.

وتعد إي فاينانس مؤسسة رائدة في مجالها الذي يخدم الأسواق الناشئة المتقدمة، ولها تاريخ حافل وسمعة مرموقة كما أنها معروفة بفريق إدارته القوي والمعايير العالية لحوكمة الشركات.

وتخطط الشركة السعودية للعمل مع إدارة إي فاينانس لتحديد فرص التعاون والنمو، ولضمان الاستفادة من الخبرات والتجارب المشتركة للشركة المستهدفة والشركة.

روابط ذات صلة:

عن 6 أشهر فقط..«إي فاينانس» تعتزم توزيع 318.4 مليون جنيه أرباحا نقدية على مساهميها

«إي فاينانس» تكشف عن إطلاق «وشيك» لأول فروعها خارج مصر..والسعودية أول محطاتها التوسعية

« إي فاينانس» تعلن استثمار 87 مليون جنيه في الشركات الناشئة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.