صندوق إنكلود للتكنولوجيا المالية يرفع رأسماله إلى 105 ملايين دولار

نجح صندوق “إنكلود” للتكنولوجيا المالية، في زيادة رأسماله بنحو 20 مليون دولار ليسجل 105 مليون دولار مقابل 85 مليون دولار وقت التأسيس.
وضخ المستثمرون المحليون والدوليون نحو 20 مليون دولار في الجولة التمويلية الثانية لصندوق إنكلود التابع لشركة جلوبال فينتشرز، وفقًا لإنتربرايز.

وخلال مارس الماضي أعلنت مجموعة من البنوك الوطنية المصرية هي بنك مصر والبنك الأهلي المصري وبنك القاهرة وشركة ” جلوبال فينتشرز “، إحدى الشركات الرائدة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا في مجال استثمار رأس المال المخاطر، عن إطلاق صندوق “إنكلود” للتكنولوجيا المالية وذلك بعد الحصول على موافقة البنك المركزي المصري.

ويستهدف صندوق “إنكلود” تعزيز الابتكار في مجال التكنولوجيا المالية والشمول المالي، حيث ساهم كل من بنك مصر، المستثمر الرئيسي في الصندوق، والبنك الأهلي المصري وبنك القاهرة، المستثمرين الاستراتيجيين، بإجمالي مبلغ يعادل 85 مليون دولار أمريكي في تمويل الصندوق، ومن بين المستثمرين الآخرين، “مجموعة إي فاينانس للاستثمارات المالية”، و”شركة بنوك مصر”.

وحينها قال محمد الاتربي، رئيس مجلس إدارة بنك مصر إن صندوق التكنولوجيا المالية ودعم الإبتكار : إنكلود” نجح في جمع نحو 85 مليون دولار ويستهدف زيادة رأسماله إلى 200 مليون دولار خلال الفترة المقبلة.

اقرأ أيضا..

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.