أحمد شحانة: العاصمة الادارية الجديدة حققت تنوع وتميز للمنتج العقاري السكني

كتب: أحمد أبو علي
صرح أحمد شحاته – رئيس قطاع المبيعات بشركه دبي للتطوير العقاري، بأن توجه الدوله نحو لإقامه المدن الجديدة، مثل العاصمة الإدارية الجديدة، يعد عاملاً هاماً في تنوع وتميز المنتج العقاري السكني في السوق العقاري المصري حاليا.

ويتضح ذلك بقوه من خلال توفر مجموعة متنوعة من الوحدات السكنية ، حيث تم تصميم المدن الجديدة بعناية لتوفير مجموعة متنوعة من الوحدات السكنية، بدءًا من الفيلات والشقق المختلفة المساحات، وصولاً إلى الوحدات السكنية ذات الطابع الحضري العصري، ولعل ذلك ماسمح للمشترين بالاختيار من بين مجموعة متنوعة من الأنماط المعمارية والمساحات والمزايا التي تناسب احتياجاتهم وتفضيلاتهم الشخصي، هذا بالاضافه الي توافرالبنية التحتية المتطورة،حيث تشتمل المدن الجديدة على بنية تحتية متطورة تلبي احتياجات السكان ، والتي من شأنها أن تعزز جاذبية المدن الجديدة وتضيف قيمة إلى المنتج العقاري السكني.

وذكر شحاته ، أن مراعاه المساحات الخضراء والمناطق العامة داخل المشروعات العمرانيه الجديده ومنها تحديدا العاصمه الاداريه الجديده مثل قيمه مضافه جديده علي المنتج العقاري السكني ، حيث تم تصميم المدن الجديدة لتوفير المساحات الخضراء والمتنزهات والمناطق العامة، كما تعزز هذه المساحات الخضراء جودة الحياة وتوفر بيئة مريحة وصحية للسكان.

كما تساهم في تحسين المظهر العام والجمالية للمناطق السكنية ، وأكد شحاته أن إستخدام تطبيقات التكنولوجيا الحديثة والمتقدمة في بناء المدن الجديدة، ساهم في تميز المنتج العقاري السكني، وذلك من خلال استخدام أنظمة ذكية، مثل تقنيات البناء الذكي والتحكم الآلي في الطاقة وتقنيات الأمان، لتحسين الراحة والكفاءة في الوحدات السكنية.

وقال شحاته حديثه ، بأنه في السوق العقاري المصري، يوجد منافسة قويه بين المنتج العقاري السكني والمنتجات العقارية الأخرى التي تشمل المباني التجارية والمكاتب ، حيث يتنافس القطاع العقاري السكني مع القطاع العقاري التجاري، حيث توجد طلبات لمساحات المكاتب والمحلات التجارية والمباني التجارية في مناطق مثل العاصمة الإدارية الجديدة والمدن الأخرى.

يعتبر القرار بشراء وحدة سكنية أو مكتب أو محل تجاري اختيارًا شخصيًا يعتمد على احتياجات المشتري ، وكذلك الفنادق والوحدات الفندقية، حيث يتنافس أيضا القطاع العقاري السكني أيضًا مع الفنادق والوحدات الفندقية المتوفرة في السوق. بعض المشترين قد يفضلون شراء وحدة سكنية للاستخدام الشخصي، بينما يمكنهم تأجيرها كوحدة فندقية لزيادة عائداتهم ، ويعتمد الاختيار هنا على الغرض المطلوب وروح المشتري للاستثمار.

وإختتم شحاته حديثه، بأن القطاع العقاري المصري يشهد حاليًا تميزًا وصحوة ملحوظة، وذلك يعزى إلى عدة عوامل من أهمها الإصلاحات الاقتصادية التي قامت بها الحكومة المصرية ، و تنفيذ سلسلة من الإصلاحات الاقتصادية والتشريعية التي تهدف إلى تحسين مناخ الاستثمار وتعزيز الثقة في القطاع العقاري ، وكذلك التسهيلات في إجراءات التراخيص العقارية وتبسيط الإجراءات الإدارية، مما يعزز نشاط القطاع ويجذب المزيد من المستثمرين.

هذا بالاضافه إلي ما تشهده مصر حاليًا من تنمية عمرانية مكثفة، حيث تم إنشاء مدن جديدة ومشاريع عقارية ضخمة في مختلف أنحاء البلاد ، وأضاف شحاته أن وجود هذه المشاريع يعزز النشاط العقاري.

ويوفر فرصًا للمشترين والمستثمرين للحصول على وحدات سكنية عصرية في بيئات حديثة ومتكاملة ، هذا أيضا بالاضافه الي ما شهده القطاع العقاري المصري من زيادة في تدفقات الاستثمار الأجنبي، حيث يرون المستثمرون الأجانب إمكانات كبيرة في السوق المصري ، وهو ما ساهم في تعزيز النشاط الاقتصادي والاستثمارات في القطاع العقاري، ويساهم في تحسين البنية التحتية وتطوير المشاريع العقارية.

روابط ذات صلة…

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.