إدراج شركة «لومي» للتأجير بنجاح في السوق الرئيسية للسوق المالية السعودية «تداول»

كتب:محمد بدوي

الرياض، المملكة العربية السعودية، 25 سبتمبر 2023م: أعلنت شركة لومي للتأجير (“لومي” أو “الشركة”)، إحدى الشركات الرائدة في قطاع تأجير السيارات في المملكة العربية السعودية (“المملكة”)، عن بدء تداول أسهمها في السوق الرئيسية للسوق المالية السعودية (“تداول”) اليوم، بعد انتهاء طرحها العام الأولي (“الطرح العام الأولي” أو “الطرح”) بنجاح، وتم إدراج الشركة تحت الرمز 4262.

وقد حظي الطرح العام الأولي، بحجمه البالغ 1,09 مليار ريال سعودي، بطلب قوي بشكل استثنائي من المستثمرين من فئات المؤسسات والأفراد. وقد بلغت القيمة الإجمالية للطلبات خلال عملية بناء سجل الأوامر 102,9 مليار ريال سعودي تقريباً وانتهت بتغطية بلغت 94,5 مرة، فيما بلغ إجمالي الطلب من شريحة المستثمرين الأفراد حوالي 1.25 مليار ريال سعودي وانتهى الاكتتاب بتغطية بلغت 11.5 مرة. وقد تم تحديد سعر الطرح النهائي عند الحد الأعلى للنطاق السعري، حيث بلغ 66 ريال سعودي للسهم الواحد، ما يعني أن القيمة السوقية للشركة عند الإدراج بلغت 3,63 مليار ريال سعودي.

وقال المهندس محمد بن صالح الخليل، رئيس مجلس إدارة شركة لومي: “يمثل الطرح العام الأولي مرحلة مهمة في رحلتنا الناجحة التي تحولت خلالها لومي إلى شركة رائدة في سوق المملكة العربية السعودية التي تشهد نمواً كبيراً ومتسارعاً في قطاع التنقل البري. ويسرنا الترحيب بالمساهمين الجدد للمشاركة في رحلتنا المستقبلية، حيث سنظل ملتزمين بالاستثمار في مستقبلنا ومواصلة تحقيق النجاحات القوية”.

من جانبه، قال السيد أظفر شكيل، الرئيس التنفيذي لشركة لومي: “يعكس الطلب القوي للغاية من جانب المستثمرين من فئات المؤسسات والأفراد على أسهمنا مكانتنا الرائدة في قطاع التنقل البري وتميزنا كإحدى الشركات الأسرع نمواً في سوق تأجير السيارات المزدهر والذي يستفيد من التحول الاقتصادي الكلي السريع في المملكة. وباعتبارنا شركة مدرجة، فإننا نتطلع إلى مواصلة أدائنا المالي القوي والفعال لدفع التوسع والنمو سعياً وراء تحقيق عوائد تنافسية عالية لمساهمينا. ونحن على يقين من قدرتنا على الوفاء بوعودنا لهم”.

وعلق محمد سليمان الرميح، المدير التنفيذي لشركة تداول السعودية: ” يشكل إدراج شركة ’لومي للتأجير‘ في السوق الرئيسية مؤشراً على استمرار النشاط القوي لعمليات الطرح العام الأولي في تداول السعودية، ويسلط الضوء على التطور المستمر الذي يشهده قطاع النقل في المملكة. كما يسهم انضمام شركة أخرى من قطاع النقل في تنويع الخيارات الاستثمارية المتاحة في متناول المستثمرين، والمساهمة بشكل فاعل في تعزيز نمو هذا القطاع الحيوي. ونود بهذه المناسبة أن نهنئ فريق إدارة شركة لومي للتأجير على بداية رحلتهم كشركة مدرجة، ونتمنى لهم التوفيق في الفصل التالي من مسيرة نمو الشركة “.

تعد لومي واحدة من الشركات الرائدة في مجال تأجير السيارات في المملكة حيث تقدم خدمات التأجير الطويل الأجل للعملاء في قطاع الشركات والقطاع الحكومي، وتقدم خدمات التأجير القصير الأجل من خلال القنوات الرقمية وشبكة تتكون من 35 فرعاً في مطارات ومدن المملكة، إضافةً إلى بيع السيارات المستعملة.

تتمتع الشركة بسجل حافل بالأداء المالي القوي، مع تميزها بزخم جيد للغاية في النصف الأول من عام 2023م، حيث سجلت إيرادات بقيمة 500 مليون ريال سعودي، بزيادة قدرها 48,6% على أساس سنوي. كما بلغت الأرباح قبل اقتطاع الفوائد والضرائب والاستهلاك وإطفاء الدين في النصف الأول من العام 271,7 مليون ريال سعودي، مع هامش أرباح قبل اقتطاع الفوائد والضرائب والاستهلاك وإطفاء الدين بلغ 54,3%، بزيادة قدرها 28,8% مقارنة بالعام السابق، في حين ارتفع صافي الدخل بنسبة 38,8% ليصل إلى 100,0 مليون ريال سعودي مع هامش صافي دخل قدره 20,0%.

تلتزم لومي بأهدافها المتمثلة في خلق القيمة للمساهمين في المستقبل، وتنفيذ استراتيجية النمو التي تعتمد على ثلاث ركائز هي: تعزيز نمو وتدفق الإيرادات المستقبلية والأصول من خلال إبرام عقود للتأجير الطويل الأجل مع العملاء من الشركات والجهات الحكومية، وتحقيق وفورات عطفاً على حجم العمليات وتحقيق النمو والربحية كشركة خدمات تأجير قصير الأجل، وإدارة الأسطول وبيع المركبات المستعملة واسترداد أكبر عائد من سعر شراء المركبات.

 

 

إقرا أيضا:

اليوم..إدراج وبدء تداول أسهم لومي للتأجير ببورصة السعودية

إي اف چي هيرميس تنجح في إتمام خدماتها الاستشارية لطرح «لومي للتأجير» بـ 290 مليون دولار بالبورصة السعودية

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.