«بالم هيلز» المصرية تعلق على مفاوضات «الصندوق السيادي السعودي» للاستحواذ على حصة فيها  

كتبت:ريهام علي

أوضحت شركة بالم هيلز للتعمير رد على ما نشر في إحدى الصحف تحت عنوانصندوق الاستثمارات العامة السعودي يسعى لشراء حصة من بالم هيلز للتعميرأنها لم تتلقى أي اخطارات رسمية بخصوص بيع إحدى المساهمين الرئيسيين لها مساهماته في الشركة.

وأشارت في بيان لها بعثت به لادارة البورصة المصرية إلى أنها ملتزمة بتطبيق قواعد قيد وشطب الأوراق المالية بالبورصة.

وأظهرت النتائج المالية لشركة بالم هيلز للتعمير أنها حققت صافي ربح بلغ 638.82 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية يونيو 2023، مقابل 561.79 مليون جنيه أرباح خلال الفترة نفسها من العام الماضي، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وكانت إحدى الصحف قد نشرت أن  صندوق الاستثمارات العامة السعودي “PIF” يجري مفاوضات مع البنك العربي الأفريقي الدولي لشراء حصته في شركة بالم هيلز للتعميرثاني أكبر شركة عقارية مدرجة بالبورصة المصرية.

وأشارت إلى أن المفاوضات بدأت منذ قرابة شهر، ويجرى الاتفاق على السعر، موضحة أن التنفيذ سيكون بالدولار، نظرًا لأن البنك يثبت مساهماته على القوائم المالية بالدولار، وأنه في حال إتمام المفاوضات بين الطرفين من المتوقع إنجاز الصفقة قبل نهاية العام الجاري.

ويمتلك البنك العربي الأفريقي 13% منبالم هيلز، ويتوزع باقي هيكل الملكية بواقع 41.88% لمجموعة المنصور والمغربي للاستثمار والتنمية، وتصل مساهمة ياسين منصورالمساهم الرئيسيإلى نحو 7.29%، والنسبة الباقية أسهم التداول الحر بالبورصة المصرية.

الروابط:

بالم هيلز تنفي وجود أي حالات وضع يد على أراضيها بالساحل الشمالي

«بالم هيلز»: نتحوط من إرتفاع التكلفة بزيادة كميات التخزين من مواد البناء

مهندس طارق بهاء يكتب .. كيف يسهم سوق العقارات بالمملكه العربيه السعودية في تحقيق رؤيه المملكه 2030

«هيرميس» تعلن إتمام إصدار سندات توريق بقيمة 638 مليون جنيه ل «بالم هيلز»

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.