جامعة قطر تطلق النسخة الثانية من مسابقة ريادة الأعمال وشركات التكنولوجيا الناشئة في المنطقة

تقدم 11 جائزة لشركات التكنولوجيا الناشئة ورواد الأعمال

المصدر:وكالات

أعلن مركز الريادة والتميز المؤسسي بكلية الإدارة والاقتصاد بجامعة قطر بالتعاون مع شركة HyperThink Systems، عن إطلاق النسخة الثانية من جائزة ريادة الأعمال والابتكار والتميز للشركات الناشئة. وتأتي هذه الجائزة لتكريم وتشجيع المبدعين أصحاب الشركات الناشئة القطرية والإقليمية وأعضاء هيئة التدريس وطلبة جامعة قطر المتميزين. ولتعزيز الابتكار ورعاية رواد الأعمال الناشئين.

وتتميز هذه النسخة من الجائزة بمجموعة موسعة من الفئات المكرمة، وذلك للاحتفاء بالإنجازات المتنوعة والمتميزة للشركات الناشئة، وتشمل الجائزة الفئات التالية:

1- جائزة رجل أعمال العام: تكرم هذه الفئة وارد الأعمال الذين كانت لهم رحلة استثنائية ومميزة في ريادة الأعمال والذي كان لهم تأثير مبير على مشهد الأعمال.

2- جائزة أفضل سيدة أعمال لهذا العام: تأتي هذه الجائزة للاحتفاء بإنجازات رائدات الأعمال المتميزات اللاتي كسرن الحواجز وحققوا نجاحًا متميزًا.

3- جائزة أفضل شركة ناشئة لهذا العام: خصصت هذه الفئة لتكريم شركة ناشئة واعدة ورائدة والتي أظهرت إمكانات ونموًا هائلًا في مجالها.

4- جائزة أفضل شركة ناشئة في مجال التكنولوجيا المالية لهذا العام: تكرم هذه الفئة أحدى الشركات الناشئة التي أظهرت ابتكارًا استثنائيًا في قطاع التكنولوجيا المالية.

5- جائزة رائد الأعمال الاجتماعي لهذا العام: سيتم تكريم شركة ناشئة أحدثت تأثيرًا اجتماعيًا عميقًا من خلال مساعيها الريادية.

6- جائزة أفضل شركة ناشئة في مجال تكنولوجيا التعليم لهذا العالم: تأتي هذه الجائزة للإشادة بالشركة الناشئة التي أحدثت تطورات كبيرة في مجال تكنولوجيا التعليم.

7- جائزة أفضل شركة ناشئة في مجال التكنولوجيا الصحية لهذا العام: ستسلط الضوء على الشركة الناشئة التي استفادت من التكنولوجيا لإحداث تغيير في قطاع الرعاية الصحية.

8- جائزة أفضل شركة ناشئة في مجال التجارة الإلكترونية/ التوصيل لهذا العام: تكريم الشركات الناشئة التي تميزت في قطاع التجارة الإلكترونية وخدمات التوصيل.

9- جائزة أفضل شركة ناشئة في مجال التكنولوجيا الخضراء (إقليميًا): تعمل هذه الفئة على توسيع نطاق الجائزة لتشمل المنطقة، وسيتم تكريم الشركات الناشئة التي أظهرت التزامًا تامًا واستثنائيا بالاستدامة البيئية والتكنولوجيا الخضراء.

10- جائزة أفضل شركة ناشئة في مجال التكنولوجيا العميقة ( إقليميًا): تمتد هذه الفئة خارج حدود قطر، وسيتم تكريم الشركات الناشئة الإقليمية التي حققت نجاحًا ملحوظُا في مجالات التكنولوجيا العميقة.

11- جائزة دراسة حالة – ريادة الأعمال في قطر ( خاصة بجامعة قطر): تتيح هذه الجائزة الفرصة لأعضاء هيئة التدريس والطلاب في جامعة قطر لعرض دراسات حالة الأعمال المبتكرة الخاصة بهم .

ومتاح أمام رواد الأعمال والشركات الناشئة في جميع أنحاء قطر والمنطقة لتقديم ترشيحاتهم للنظر فيها. وستقوم لجنة تحكيم تضم خبراء في الصناعة وأكاديميين، بتقييم الطلبات المقدمة بناءً على الابتكار والتأثير وقابلية التوسع وإمكانات النمو.

وفي تصريح له، أشاد الدكتور سعيد البنا، أستاذ ومدير مركز الريادة والتميز المؤسسي: “نحن فخورون جدًا بتعاوننا مع HyperThink Systems، حيث تلعب هذه المنصة دورًا محوريًا في الاعتراف تعزيز ريادة الأعمال المتميزة، وبالتالي المساهمة بشكل كبير في التنمية الاقتصادية في قطر”.

وأعرب السيد أوديش شيتال، الرئيس التنفيذي لشركة HyperThink Systems، عن سعادته وقال: “نحن متحمسون لرؤية البراعة والإبداع الذي أظهره مجتمع الشركات الناشئة في هذه النسخة من جائزة ريادة الأعمال. وتهدف جهودنا المشتركة مع جامعة قطر إلى تشجيع بيئة مزدهرة للابتكار وريادة الأعمال”.

 

إقرأ أيضا:

من هو المصري «أصغر» متسابق في قمة «2023 InsurTech MENA» بالدوحة..؟

شركة Builder.ai البريطانية تجمع 250 مليون دولار في جولة تمويلية بقيادة جهاز قطر للإستثمار

مصرف الريان القطري يوقع مذكرة تفاهم مع «Karty» لتطوير خدمات التكنولوجيا المالية  

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.