«مافريكس» المصرية الناشئة لإعادة تدوير المخلفات الصلبة تدرس التوسع في أوروبا والولايات المتحدة

تدرس إقامة مصنع بإحدى المدن الصناعية الجديدة في مصر

كتبت:ريهام علي
كشف مصطفى الشريك المؤسس في شركة مافريكس”MAVERICKS” المصرية الناشئة العاملة في مجال إعادة تدوير المخلفات الصلبة وإعادة استخدامها لعمل منتجات واشكال فنية والمحتضنة من مبادرة رواد النيل إحدى مبادرات البنك المركزي وتنفذها جامعة النيل الأهلية بالتعاون مع عدد من الجهات والبنوك، عن أن الشركة تدرس في اطار استراتيجيتها التوسعية إنشاء مصنع على مساحة لا تقل عن 500 متر العام المقبل.

المصنع
وقال مصطفى محمد في تصريحات خاصة لبوابة التكنولوجيا المالية Fintechgate انه يتم الآن اختيار مدينة لإقامة المصنع في إحدى المناطق الصناعية الجديدة (بدر-الاسماعلية-العاشر من رمضان)، منوها بأن إقامة المصنع ستسهل عملية التصنيع وستعمل أيضا على توفير الخامات المحلية التي يتم الحصول على اغلبها من التجار والمصانع ،كما سيسهل عملية استيراد المواد التي لايتم تصنيعها في مصر

المخلفات
وتأسست مافركس منذ نحو 4 سنوات وتعمل على تحويل المخلفات الصلبة كخردة السيارات والأجهزة القديمة (كاميرا-جيتاروغيرها) إلى أشكال فنية وابداعية تصلح كديكور للمنازل واثاث .

التصدير
وأشار الشريك المؤسس إلى أن الشركة تقوم بتغطية كافة المحافظات والتصدير إلى عدد من البلاد كألمانيا عن طريق وكيل والى الولايات المتحدة الامريكية وكندا.
وأوضح محمد نسعى الى التوسع في أسواق أوروبا والولايات المتحدة حيث يوجد اقبال وطلب كبير على المنتجات المعاد تدويرها في اطار التوجه الى خفض تكلفة التخلص من النفايات وترشيد استهلاك الطاقة ودعم الاقتصاد والحفاظ على البيئة و خلق فرص عمل من خلال تشجيع المشروعات الصغيرة والمتوسطة على إعادة التدوير.

الموقع الالكتروني
ولفت إلى أنه يمكن الوصول الى منتجات الشركة وطلبها من خلال الموقع الالكتروني للشركة ، كما انها تقوم بالترويج لمنتجاتها من خلال وسائل التواصل الاجتماعي.
وأضاف أن الشركة استطاعت خلال النصف الأول من العام الحالي تحقيق مبيعات بلغت نحو 2 مليون جنيه وتستهدف الوصول الى ما يتراوح من 5 الى 6 ملايين جنيه بنهاية العام الحالي.

جولات تمويلية
وحول نية الشركات القيام بجولات تمويلية قال محمد لم نقم حتى الآن بأي جولة تمويلية ونعتمد على التمويلات الذاتية ولكن اذا اتيحت الفرصة سيتم التفكير في الموضوع.
وفيما يتعلق بمشاركة بمبادرة رواد النيل قال إن الشركة استفادت من مبادرة رواد النيل من حيث الدعم المادي 200 ألف جنيه استطاعت الشركة من خلالها التوسع في عمليات التسويق وتوفير معدات وخامات ،كما أن مبادرة رواد النيل ساعدت الشركة على تطوير نموذج عملها وعمليات التسويق فضلا عن مساعدتهم في المشاركة في الأحداث والفعاليات التي تسهل عملية التواصل بين الشركات الناشئة بعضها ببعض بالمستثمرين.

 

الروابط:

مبادرة رواد النيل تطلق دورة جديدة من برنامج إحتضان الشركات الناشئة ورواد الأعمال بالتعاون مع 4 بنوك

مبادرة رواد النيل: مشاركة ناجحة لشركتي «بيوت» و «نقابتي» بسيملس السعودية 2023

مبادرة رواد النيل تطلق دورة جديدة من برنامج إحتضان الشركات الناشئة ورواد الأعمال بالتعاون مع 4 بنوك

مبادرة رواد النيل:مراكز تطوير الأعمال وفرت تمويلات بـ 4.4 مليار جنيه لنحو 6 آلاف مشروع ورائد أعمال

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.