دل تكنولوجيز تعتزم زيادة إستثماراتها في الذكاء الاصطناعي التوليدي والأمن السيبراني

تعتزم استثمار 7.5 مليار دولار خلال السنوات ال 3 المقبلة

كتبت:ريهام علي

كشف محمد أمين نائب الرئيس الأول لشركة دل تكنولوجيز Dell Technologies لمنطقة وسط شرق أوروبا والشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا عن أن الشركة تعتزم زيادة إستثماراتها في مجال الذكاء الاصطناعي التوليدي خلال الفترة المقبلة.

الذكاء الاصطناعي التوليدي

وقال أمين خلال منتدى دل تكنولوجيز الذي عقدته الشركة بالقاهرة إن قطاع الذكاء الاصطناعي التوليدي يسهم في تطوير حجم أعمال الشركات، مرجحًا أن يسهم القطاع في إعادة هيكلة وتطوير المنافسة خلال الفترة المقبلة.

النائب الأول لشركة دل تكنولوجيز

وأضاف أن «دل تكنولوجي» تعتزم أيضا الاستثمار في قطاع المنتجات الطرفية، لافتًا إلى أن الدراسات أوضحت أن 70%؜ من الدراسات ترجح زيادة حجم الاستثمارات في قطاع المنتجات الطرفية.

الهجمات السيبرانية

وتابع أن وجود زخم كبير في عدد من المنتجات التكنولوجية ستعقبه زيادة عدد الهجمات السيبرانية، خلال المرحلة المقبلة، لافتًا إلى أن «دل» تستهدف زيادة الاستثمارات في قطاع الأمن السيبراني؛ بهدف حماية قاعدة العملاء الخاصة بها من خطورة التعرض لهجمات سيبرانية.

وكشف أمين عن أن دل تكنولوجيز حققت معدل نمو عالمي يقدَّر بنحو 11%؜ على أساس سنوي، مما إنعكس إيجابيا على أداء أسهم الشركة ببورصة ناسداك.

22.9 مليار دولار إيرادات

وقال محمد أمين نائب الرئيس الأول لشركة Dell Technologies لمنطقة وسط شرق أوروبا والشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا، إن إيرادات شركة دل تكنولوجيز ارتفعت بنسبة 22٪ وقد بلغت الإيرادات 22.9 مليار دولار، كما بلغت إستثمارات الشركة خلال السنوات الـ 3 سنوات الماضية نحو 7.5 مليار دولار، ومن المستهدف خلال السنوات الثلاث المقبلة إستثمار نفس المبلغ أيضا.

أضاف أمين خلال مؤتمر صحفي على هامش منتدى دل تكنولوجيز، الإثنين، أن دل لديها حلولا تساعد بها العملاء أكثر من المنافسين في المستقبل، متوقعا أن تصبح من أكبر 3 شركات في العالم كما أننا على الطريق الصحيح رغم الأزمة الاقتصادية العالمية، وأشار إلى استمرار الشركة في تطوير المنتجات، متوقعا نمو استمرار ارتفاع حجم المبيعات في النصف الثاني من العام الحالي 2023.

نشاط الشركة في مصر

وحول نشاط الشركة في مصر، أكد محمد أمين نائب الرئيس الأول لشركة Dell Technologies لمنطقة وسط شرق أوروبا والشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا، أن حصة الشركة في مصر جيدة والفريق يؤدي أداء ممتاز، ونتغلب على العوائق بمساعدة شركاءنا، كما نحاول التكيف مع الظروف الموجودة كما لم نقلل أي اعداد ولم نقلل الاستثمار، وعن الذكاء الاصطناعي المسؤول، قال إن هناك تخوفات أكثر خصوصا لو بدأ يشعر، وسيتم السيطرة على مشاعر الذكاء الاصطناعي.

وبالنسبة لدعم الشركة للمتبكرين، أوضح أنه تم الإعلان عن المشروعات الفائزة في مسابقة شركة دل تكنولوجيز خلال مؤتمر جيتكس دبي العام الماضي حيث فازت 3 جامعات مصرية بتقديم أفضل المشروعات من طلابها وقد فاز طلاب جامعة المنصورة بالمركز الأول ، على أن تواصل الشركة دعمها لتلك المشروعات بعد فوزها أيضاً.

وحول مدى ارتباط الشركة بالابتكارات الجديدة مثل “الميتا فيرس”، قال محمد أمين إنه لم تظهر بعد آليات توثيق الملكية على الميتا فيرس، فضلاً عن تعدد المواقع الإلكترونية الخاصة بمواقع الأصول الافتراضية، مع عدم الاستقرار على موقف العملات الرقمية من تلك المنصات حتى الآن.

دعم توجهات الدولة المصرية

وأكد على دعم الشركة الكامل لتوجهات الدولة المصرية مع الاستمرار في ضخ الاستثمارات بشكل جيد وبما يتماشى مع رؤية مصر 2030، مع الاقتراب الشديد من التعاون مع الكثير من الوزارات مثل التعليم والصحة والعديد من الوزارات، واعداً بأن تصبح “دل تكنولوجيز” من أفضل الشركات المستثمرة في مصر خلال السنوات المقبلة، كاشفاً أن الشركة كثيراً ما تمنح الجهات الحكومية أسعاراً تنافسية بالنظر للمصلحة العامة أولاً قبل النظر لربحية الشركة.

أكد محمد أمين نائب الأول للرئيس لمنطقة أوروبا الوسطى والشرقية والشرق الأوسط وتركيا وإفريقيا في دل تكنولوجيز أن الشركة تحرص على عقد منتدى دل تكنولوجيز في مصر سنويا والذي يعد واحدا من 44 منتدى يتم تنظيمهم سنويا .

160 دولة

وقال الشركة تعمل في 160 دولة حول العالم، وتعقد مؤتمرها السنوي في 44 دولة ويكون القرار في اختيار تلك الدول المستضيفة لمؤتمر الشركة السنوي، من حيث القوة البشرية والطموح والتوقعات التي سوف تشهدها الدولة التي نختارها، ووصف مصر بأنها متقدمة بالنسبة لبعض الدول ومتأخرة بالنسبة لدول أخرى ومصر تعتبرفي مستوى التطلعات وتتحول تكنولوجيا للأفضل، وتابع أن مصر قد شهدت مصر تطوراً كبيراً في مجالات التحول الرقمي بينما تظل الإمارات أكثر دولة متطورة في الحكومة الرقمية في منطقة الشرق الأوسط.

ونصح الشركات أن تكون حريصة في كيفية استثماراتها ولا بد أن تكون في الحوسبة المتعددة وهي التي تقرر أين توضع تطبيقاتها فجزء سيكون على السحابة العامة وجزء على السحابة الخاصة وذلك دون أن يشعر العميل بمصدر القرار أو التعامل وهناك قرارات أيضاً سوف تتخذ من قبل التكنولوجيا الطرفية ثم تعود بالمعلومات للسحابة الخاصة بها.

المبالغة في التقييمات

ورأى محمد أمين، نائب رئيس شركة دل تكنولوجيز العالمية في منطقة الشرق الأوسط، وإفريقيا وتركيا، أن التقييمات المبالغ فيها لأسعار الأسهم في الأسواق العالمية كان سبباً من أسباب تراجع تلك الأسهم بسبب التخوفات العالمية، بينما كانت شركة “دل تكنولوجيز” متوقعة ذلك ولم تتأثر بأي تخوفات بشأن تراجع الأسواق العالمية نظراً لاعتمادها خطة واقعية حققت خلالها أفضل نتائج سنوية ولأول مرة تخطت 100 مليار دولار للمبيعات.

وأضاف في تصريحات خلال منتدى دل السنوي الذي استضافته القاهرة، أن الأسواق العالمية تمر بمراحل تصحيح طبيعية ضمن دورتها الاقتصادية، وليس تلك هي المرة الأولى التي نشهد فيها مثل هذه الدورات الاقتصادية التي نعيها جيداً ولا تقلقهم في دل تكنولوجيز تخوفات المتعاملين من موجات السوق الراهنة، بل يرى أن ذلك قد يمثل فرصة للشركات الكبرى الأكثر جاهزية، وكانت دل تكنولوجيز تتوقع تلك الدورة الاقتصادية وبالتالي لم تقم كباقى الشركات بتقليص الوظائف أو ما شبه ذلك.

وفى سياق أخر بالنسبة للتوجه العالمي لحصول العملاء على احتياجاتهم في شكل خدمات، أوضح أن التوسع في تقديم الخدمات من الشركات العالمية للشركات المحلية يتطلب أن يكون هناك سياسة نقدية ثابتة تضمن استقرار أسعار الفائدة وكذلك أسعار الصرف.

خدمات جديدة

وكشف أن “دل تكنولوجيز” بدأت في تقديم احتياجات العملاء في صورة خدمات بالعديد من دول المنطقة، كما تدرس البدء في ذلك داخل مصر بل وتقديم حلول شخصية تتناسب وكل عميل على حدى، على أن تتوسع “دل تكنولوجيز” بقوة في هذا الإطار خلال أقل من عام ونصف العام حيث تنتظر اتضاح الرؤية بشأن الأوضاع الاقتصادية العالمية الراهنة.

إقرأ أيضا:

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.