الإماراتيون الأكثر شراء للعقارات في مصر يليهم القطريين والسعوديين والعاصمة الإدارية والقاهرة الجديدة أماكنهم المفضلة

60 % من أثرياء الخليج يمتلكون عقارات في مصر

كتب: آحمد أبو علي

أعلنت “نايت فرانك”، الشركة العالمية الرائدة في مجال الاستشارات العقارية، في احصائيه جديده لها ، أن هناك إقبال خليجي كبير علي شراء العقارات في مصر ، وذكرت فرانك ، أن حوالي 94% من المستثمرين الأثرياء في دول الخليج ، والذين يمتلكون أصولا استثماريه تزيد عن مليون دولار يرغبون في شراء العقارات في مصر ، وقالت فرانك إن حوالي 56% من الذين تتراوح أصولهم مابين مائه الف ، ومايزيد عن مليون دولار يخططون للاستثمار في مصر خلال العام القادم.

60 % من أثرياء الخليج يمتلكون عقارات في مصر

وأضافت فرانك خلال تلك الاحصائيه ، أن حوالي 60% من أثرياء الخليج يمتلكون بالفعل عقارا علي الاقل في مصر ، كما أظهرت الاحصائيه أن 37% من الإماراتيين ، و39% من السعوديين ، يمتلكون من عقارين الي ثلاثه عقارات في مصر.

وإستكملت فرانك ، أن حوالي 56% من أثرياء الخليج يخططون لتنفيذ إستثمارات عقاريه في مصر خلال الربع الأخير من 2023 ، وقالت فرانك إن سبب الإقبال بحسب إجابات هؤلاء المستثمرين ، أن القطاع العقاري في مصر يعتبر ركيزه أساسيه للنمو المستقبلي ، وتحقيق عوائد إيجاريه مرتفعه مقارنه بسوق العقارات في باقي دول المنطقة العربية.

الإماراتيون الأكثر رغبة

وتوقعت فرانك، أن الامارتين سيرصدون اكبر مبالغ مالية مقارنة بنظرائهم الخليجيين لشراء عقارات في مصر بمتوسط 1.6 مليون دولار ، يليهم القطريون بحوالي 1.09 مليون دولار، يليهم السعوديون بحوالي 870 الف دولار وذلك خلال الربع الأول من 2024.

السعوديون يفضلون شرم الشيخ والإماراتيون العاصمة الإدارية

وإختتمت فرانك الاحصائيه ، الي أن السعوديون يفضلون التملك في شرم الشيخ والساحل الشمالي، أما الإماراتيون فيملون الي الاستثمار في العاصمة الإدارية الجديدة و منطقة القاهرة الجديدة، بينما يتجه القطريون للاستثمار في الساحل الشمالي ومدينه الشيخ زايد، وتوقعت فرانك أن يدخل البحريون والعمانيون نحو الاستثمار في القاهرة الجديدة، ومنطقه وسط القاهرة.

روابط ذات صلة..

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.