صندوق النقد الدولي يطالب البنوك المركزية بتحسين قنوات التواصل لتسهيل وصول مضمون سياساتهم

أكدت أنها تواجه صعوبات

المصدر:وكالات

قال صندوق النقد الدولي إن البنوك المركزية قد تحصل على فرصة أفضل لكبح التضخم دون حدوث ركود حاد عبر تحسين عملية توعية الرأي العام بالسياسة النقدية، بحسب وكالة بلومبرج.

كتب مسؤولو الصندوق في تقرير آفاق الاقتصاد العالمي الذي صدر في واشنطن اليوم أن توصيل مضمون الرسائل هي العامل الأساسي لضمان عدم تركيز القطاع العائلي والشركات كثيراً على الزيادات السابقة في أسعار المستهلكين.

وشدد الصندوق على أهمية توعية الرأي العام بالسياسة النقدية، حيث أن طريقة عملية تواصل البنوك المركزية خاصة في الأسواق الناشئة جعلت من الصعب على الناس فهم رسائلها.

ولفت إلى أن العديد من البنوك المركزية في العالم حاولت أن تصبح طريقة توصيل الرسائل أسهل وأن توسع نطاق توعية الرأي العام، فعلى سبيل المثال أعلن بنك الاحتياطي الفيدرالي هذا الأسبوع أنه سينضم إلى “إنستجرام” و”ثريدز” على أمل تحسين إمكانية التواصل وتوفير الأخبار والمحتوى التعليمي.

وقال الصندوق إن البنوك المركزية في الأسواق الناشئة تواجه مزيداً من الصعوبات في توصيل مضمون السياسات التي تستشرف المستقبل، مقارنة بتلك الموجودة في الاقتصادات المتقدمة، مؤكدا على أن مسألة كيفية توضيح نوايا السياسة النقدية ونشرها أمر بالغ الأهمية في جميع الأماكن.

إقرأ أيضا:

البنك الدولي: كيف ستوفر دول الشرق الأوسط 300 مليون وظيفة لشبابها بحلول 2050..؟

صندوق النقد الدولي يحذر دولة خليجية من تأخر الإصلاحات الإقتصادية

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.