كانو للطاقة تطرح حلولا مبتكرة لإزالة الكربون

كتب: محمد بدوي

طرحت شركة كانو للطاقة، وهي جزء من شركة كانو للصناعة والطاقة، للمشاركة في معرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول (أديبك) 2023، حلول تكنولوجية مُبتكَرة معدّة خصيصَا لقطاعَي النفط والغاز والبتروكيماويات.

وتستعد دولة الإمارات العربية المتحدة لمؤتمر الأمم المتحدة المعني بتغيُّر المناخ (COP 28)، تتوفَّر الكثير من الطاقة في الهواء. إننا نتحدَّث عن رؤية لسماءٍ أنظف واقتصادٍ قوي وأمن طاقة معزَّز تجاه معضلة الطاقة الثلاثية وسلسلة من الفوائد الاجتماعية والاقتصادية.

تتصدَّر كانو للطاقة هذه الرحلة التحويلية بفضل تُراثها العريق في دعم مصادر الطاقة المتجدِّدة والاستدامة.

كما أن كانو للطاقة بمعرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول (أديبك) قوي منذُ عقدين من الزمن تقريبًا، ما يُشير إلى ترسيخ شراكات دائمة وإنشاء تحالفات جديدة.

وصرَّح علي عبد الله كانو، رئيس شركة كانو للصناعة والطاقة، قائلًا: إنَّ رحلتنا مع أديبك، التي حفَّزتها مبادرة أدنوك الحكيمة، كانت استثنائية، إنه لقاء عالمي لعمالقة الصناعة.

وتؤكِّد مشاركتنا هذا العام مدى توافقنا مع الرؤية الطموحة لدولة الإمارات، التي تركِّز على التكنولوجيا والطاقة.

صرّح فهد فوزي كانو، الرئيس التنفيذي لمجموعة كانو الإمارات العربية المتحدة قائلًا: “إنَّ رؤيتنا في كانو للطاقة واضحة وثابتة: وتتمثَّل في ريادة الابتكار وإزالة الكربون”. فنحن لسنا مجرد مشاركين عاديين، بل قادة، نزامن خطواتنا مع الأهداف العالمية والإقليمية، فنحن نسعى إلى ريادة الجهود نحو التهيئة لاقتصاد صديق للبيئة وتحقيق الازدهار الاقتصادي ووضع المخططات التفصيلية للطاقة المُستدامة”.

وفي أديبك، تبذل كانو للطاقة قُصارى جهدها، بحيث تكشف الستار عن مجموعة من العجائب التكنولوجية، بدءًا من احتجاز الكربون والطباعة ثلاثية الأبعاد وحتى الروبوتات وأحدث حلول لمراقبة الانبعاثات.

أضاف مانوج تريباثي، الرئيس التنفيذي لشركة كانو للصناعة والطاقة: “شعارنا هو الابتكار المصحوب بالتعاون”، ويتمثَّل ولاؤنا في تعزيز براعتنا الوطنية في مجال تكنولوجيا الطاقة، ويُعدُّ أديبك ملاذنا الآمن، لا سيَّما مع الأحداث العالمية، مثل مؤتمر الأمم المتحدة المعني بتغيُّر المناخ (COP 28) الذي يلوح في الأفق».

تنطوي مجموعة يوسف بن أحمد كانو على مصالح متنوعة بفضل تاريخيه العريق. وتُعدُّ شركة كانو للطاقة التابعة لها رائدةً في مجال توفير الحلول المتخصصة في مجال النفط والغاز والطاقة والمرافق والتعدين والبناء، من بين الصناعات الأخرى الممتدة في ربوع المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة والبحرين وسلطنة عمان.

وتتمثل كانو للطاقة واضحة في دعم قضية المناخ من خلال الاستراتيجيات التحويلية، والتعاون على مستوى الصناعة، والالتزام الراسخ نحو التميُّز.

إقرأ أيضا:

أهم 5 صفقات إستثمار جرئ في الإمارات خلال النصف الأول من 2023

MAGNITT: منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تحتضن 270 صندوق إستثمار جرئ منها 100 صندوقا في الإمارات

الشركات الناشئة الإماراتية تجمع 239 مليون دولار في النصف الأول من 2023

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.