تراجع سعر البيتكوين في ظل ارتفاع عائدات السندات الأمريكية

كتب: محمد سليم

انخفض سعر البيتكوين اليوم بنسبة 2.08% إلى 26823 دولار، وهو أدنى مستوى له منذ بداية أكتوبر. ويأتي هذا الانخفاض في الوقت الذي تعافي فيه معنويات الأسواق التقليدية، مما يثير تساؤلات حول أسبابه.

ويبدو أن ارتفاع عائدات السندات الأمريكية هو السبب الرئيسي لهذا الانخفاض. حيث ارتفعت عائدات سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات إلى أعلى مستوى لها في ثلاثة أشهر، مما يشير إلى أن المستثمرين يتوقعون ارتفاع معدلات الفائدة.

ومن المتوقع أن يستمر ارتفاع أسعار الفائدة في الضغط على أسعار الأصول ذات المخاطر العالية، مثل سوق العملات ارقمية.

ويتداول سعر البيتكوين اليوم حول 27 ألف دولار، وهو أقل بنسبة 1% من سعره أمس. ويرجع هذا الانخفاض إلى صدور مؤشر أسعار المنتجين الأمريكي، والذي جاء أعلى من التوقعات، مما يشير إلى ارتفاع التضخم.

ويترقب السوق صدور بيانات مؤشر أسعار المستهلك، حيث أن تأثيرها على مكانة البيتكوين السوقية سيكشف عن مدى مرونة العملة المشفرة في مواجهة التقلبات الاقتصادية. كما انخفضت القيمة السوقية الإجمالية للعملات المشفرة، والتي تبلغ حاليا 1.05 تريليون دولار، بنسبة 1.69% في الساعات الأربع والعشرين الماضية.

في السياق ذاته انخفض سعر عملة شيبا إينو مؤخرا إلى ما يقرب من أدنى مستوياته السنوية، مما أثار مخاوف بشأن مستقبلها في سوق العملات المشفرة. حيث واجهت العملة التي ارتفعت أسعارها ذات مرة العديد من التحديات، بما في ذلك خروج جماعي من حاملي العملات الرقمية الكبار. ومع ارتفاع هيمنة البيتكوين، قد يكون العديد من المستثمرين يحولون تركيزهم من الأصول الأكثر خطورة إلى الأصول الأكثر الأقل خطورة.

روابط ذات صلة…

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.