بنك ستاندرد تشارترد يتوقع ارتفاع سعر عملة إيثريوم خمسة أضعاف سعرها الحالي

كتب: محمد سليم

توقع بنك ستاندرد تشارترد في تقرير حديث أصدره أن يصل سعر عملة إيثريوم إلى 8000 دولار بحلول نهاية عام 2026، ويشكل هذا ارتفاعا بمقدار خمسة أضعاف من السعر الحالي البالغ 1600 دولار.

وصرح جيفري كندريك، رئيس أبحاث العملات المشفرة في بنك ستاندرد تشارترد:- “إن سيطرة عملة إيثريوم في منصات العقود الذكية، بالإضافة إلى الاستخدامات الناشئة في الألعاب، لديها القدرة على دفع سعر عملة إيثريوم إلى مستوى 8000 دولار بحلول نهاية عام 2026.”

ويبرز التقرير أيضا أنه من الممكن أن تؤدي تحديثات إيثريوم المتوقعة، مثل ترقية proto-danksharding، إلى تقليل تكاليف معاملات إيثريوم على شبكات البلوكتشين، وتثبيت هيمنة إيثريوم في مجال العقود الذكية، وزيادة قيمتها المحتملة.

يذكر أن إيثريوم تعرضت لضغط بيعي كبير في وقت سابق من هذا الأسبوع، حيث انخفض سعر عملة إيثريوم إلى أقل من 1600 دولار مع بيع مؤسسة إيثريوم المطورة للعملة ما قيمته 2.7 مليون دولار من إيثريوم.

ويعتبر جيف كندريك، مؤلف التقرير، أن هدف 8000 دولار هو محطة أولية على الطريق نحو نطاق التقييم طويل الأجل الذي أعلنه البنك سابقا لإيثريوم والذي يتراوح بين 26000 و 35000 دولار. وعلى الرغم من أن هذا التوقع طويل الأجل يفترض ظهور استخدامات ومصادر إيرادات مستقبلية، يعتقد كندريك أن المزيد من التبني لعملة إيثريوم في العالم الحقيقي في قطاعات مثل الألعاب يمكن أن يساعد في جعل هذا حقيقة واقعة.

من الجدير بالذكر أن كندريك كان قد حدد أيضا هدف سعر 120 ألف دولار للبيتكوين بحلول نهاية عام 2024 في وقت سابق من هذا العام، بينما يبلغ سعر تداول البيتكوين الحالي حوالي 27 ألف دولار.

روابط ذات صلة…

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.