«عملات» الإماراتية و«سيكبا» السويسرية توقعان اتفاقية لطباعة الطوابع الضريبية المتطورة باستخدام أحدث التقنيات

المملوكة للمركزي الإماراتي

كتب:محمد بدوي

أعلنت شركة «عُملات للطباعة الأمنية»، المملوكة لمصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي، عن توقيع اتفاقية مع شركة «سيكبا» السويسرية لطباعة الطوابع الضريبية المتطورة وتتبع الضرائب باستخدام أحدث التقنيات العالمية.

توقيع الإتفاقية

جرت مراسم توقيع الاتفاقية في مقر المصرف المركزي، بحضور خالد محمد بالعمى، محافظ مصرف الإمارات المركزي، وآرثر ماتلي سفير سويسرا لدى الدولة ، حيث وقّع الاتفاقية سعادة سيف الظاهري، مساعد المحافظ لشؤون الاستراتيجية والبنية التحتية المالية والتحوّل الرقمي، رئيس مجلس إدارة شركة “عُملات للطباعة الأمنية”، وفيليب آمون، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي في شركة “سيكبا”.

توسيع التعاون بين عملات وسيكبا

وتهدف الاتفاقية إلى توسيع نطاق التعاون بين شركتي “عُملات” و”سيكبا”، بدءاً من تطوير مزايا الأوراق النقدية إلى تقديم منتجات وحلول الطباعة عالية الأمان.

وتنصّ الاتفاقية على تأسيس شركة “أو آند إس للحلول الأمنية” في دولة الإمارات، والتي تجمع بين أنظمة الأمن والحماية الحديثة والمتكاملة من شركة “عُملات” مع أنظمة التحقق والتتبع والأحبار عالية الأمان من شركة “سيكبا”، بما يتوافق مع متطلبات الامتثال الدولية.

الطوابع الضريبية المتطورة

وستعمل شركة “أو آند إس للحلول الأمنية” على إنتاج وتوريد الطوابع الضريبية المتطورة، وتوفير حلول لحماية تحصيل الضرائب وغيرها من الخدمات الأخرى ذات الصلة في دولة الإمارات والدول الأخرى.

وقال سيف الظاهري: “يأتي توقيع الاتفاقية مع شركة سيكبا ضمن استراتيجية شركة عُملات في تنويع خدماتها لتقديم حلول آمنة للطباعة، وتُمثّل هذه الاتفاقية خطوة مهمة لتعزيز الخدمات، بأحدث تقنيات الأمان وأنظمة التتبع والمراقبة.. وسنواصل العمل لإبرام شراكات مع أبرز مزودي خدمات الطباعة الآمنة لتوفير حلول متعددة لتلبية احتياجات الأسواق المحلية والعالمية.”

دعم الحكومات

من جهته، قال فيليب آمون، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة “سيكبا”: يسعدنا إبرام هذه الشراكة الاستراتيجية الجديدة مع شركة عُملات، الشركة الرائدة في مجال الطباعة الأمنية في الشرق الأوسط ، ويتعتبر هذا المشروع علامةً فارقة جديدة في مسيرة تطورنا والتي تمتد إلى قرن من الزمان في دعم الحكومات على مستوى العالم، وتعد هذه الشراكة خطوة إضافية لتحقيق أهداف “سيكبا” الاستراتيجية.

شريكا للبنوك المركزية

وبدوره قال وسيم المرقطن، نائب رئيس سيكبا لمنطقة الشرق الأوسط إن هذه الشراكة تفتح الباب أمام مستقبل واعد من التعاون بين شركتي عُملات وسيكبا، مما سيعود بالنفع على الأسواق المحلية والعالمية، وتعد “سيكبا”، شريكاً موثوقاً للبنوك المركزية في جميع أنحاء العالم، بخبرة واسعة في مجال أمن المواد وأحدث ابتكارات الأمن الرقمي لزيادة حماية تعاملات الأفراد من القطاعين العام والخاص وحماية المستهلكين من المنتجات المقلدة.

إقرأ أيضا:
قمة «فينتيك سيرج 2023» تبحث مدفوعات الغد والاقتصاد غير النقدي والذكاء الاصطناعي بدبي

«أرامكس« و «ماستركارد» تتعاونان لإطلاق منصة «ScaleUp» لتمكين الشركات الصغيرة والمتوسطة في الإمارات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.