أبوظبي تطلق مجمعا لصناعة المركبات الذكية وذاتية القيادة بإستثمارات تزيد عن 32 مليار دولار

توفر أكثر من 50 ألف فرصة عمل

كتب: محمد بدوي

أعلن الشيخ خالد بن محمد بن زايد، ولي عهد أبوظبي رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، عن اعتماد خطة إنشاء مجمع لصناعة المركبات الذكية وذاتية القيادة في الإمارة.

ووفق بيان لمكتب أبوظبي للإعلام  فإنه من المتوقع أن يساهم هذا التجمّع في إضافة ما يصل إلى 120 مليار درهم إماراتي (32.67 مليار دولار) إلى الاقتصاد الوطني وتوفير حوالي 50,000 فرصة عمل جديدة.

وشارك أحمد جاسم الزعابي، رئيس دائرة التنمية الاقتصادية، الخطة بوجود، الشيخ حمدان بن محمد بن زايد آل نهيان، وأكد الشيخ خالد بن محمد على إن الإمارة تواصل ترسيخ مكانتها كوجهة عالمية في مجال الصناعات المتطورة، وزيادة الاستثمارات فيها.

وسيسهم مجمع صناعة المركبات الذكية وذاتية القيادة في تحويل إمارة أبوظبي إلى مركز رائد ومتقدِّم في تطوير المركبات ذاتية القيادة، حيث تم تصميم المخطط ليكون متعدد الأوضاع لتحويل تطوير السيارات الذكية و ذاتية القيادة على البر والبحر والجو.

ويعد هذا الجهد لإنشاء المجمع SAVI جزء من توجه الإمارة لتوسيع استثماراتها في مجال الصناعات المتقدمة بغية تعزيز تنافسيتها العالمية، وذلك في ظل سعيها نحو الإنتقال، وفقاً لما أعلنه مكتب أبوظبي للإعلام.

وبناءً على توجيه من الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي ورئيس المجلس التنفيذي لأبوظبي، تتمثل الخطوات الأولى في تطوير وجذب المواهب الإماراتية والعالمية، والاستفادة من أحدث التقنيات، وتهيئة بيئة تعزز النمو في هذا القطاع.

ومع اقتراب موعد استضافة الإمارات للقمة السنوية للمناخ COP28 في ديسمبر، تسعى الدولة إلى تعزيز الممارسات المستدامة في جميع القطاعات.

وبحلول عام 2030، يهدف استراتيجية أبوظبي لإدارة النقل والتنقل (TMM) إلى زيادة استخدام وسائل النقل المستدامة، في حين تهدف استراتيجية دبي للنقل الذاتي إلى تحويل 25% من النقل الإجمالي في الإمارة إلى وضع ذاتي القيادة بحلول العام نفسه.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.