مجموعة «فينيكس»..أول شركة لحلول البلوكتشين والعملات المشفرة تطرح أسهمها في سوق أبوظبي للأوراق المالية

يمثل الطرح نقطة محورية في مسيرة الشركة

كتب: محمد بدوي

أعلنت مجموعة فينيكس، وهي تكتل تكنولوجي معروفة بحلولها المتطورة في مجال البلوكتشين والعملات المشفرة، عن طرحها العام الأولي (IPO) الوشيك في سوق أبوظبي للأوراق المالية (ADX).

المؤسسون

شارك في تأسيس مجموعة فينيكس، بيجان علي زادهفرد ومناف علي، وهما رائدان متخصصان في مجال البلوكتشين والعملات المشفرة، وأشرف عليها مجلس إدارة يتمتع برؤية يضم في عضويته سعادة السيد/ طارق عبد الرحيم الحوسني (عضو مجلس إدارة العديد من الكيانات الإستراتيجية في دولة الإمارات العربية المتحدة بما في ذلك رئيس مجلس إدارة شركة جلوبال ايروسبيس لوجستكس ذ.م.م.) و السيدة إلهام القاسم (عضو مجلس إدارة بيانات ومدير مجلس إدارة شركة امانات القابضة (مساهمة عامة)).

سيمثل هذا الإدراج القادم طرحًا أوليًا مهمًا لدولة الإمارات العربية المتحدة، حيث تعد مجموعة فينيكس أول كيان مملوك للقطاع الخاص في مجال العملات المشفرة والبلوكتشين في الشرق الأوسط يتم إدراجه في سوق الأوراق المالية .

أبوظبي نقطة الإنطلاق

وضمن سياق مناقشة الاكتتاب العام المقبل، قال المؤسسان لمجموعة فينيكس، بيجان علي زادهفرد، الرئيس التنفيذي للمجموعة ومناف علي، العضو المنتدب للمجموعة: ” انطلقت رحلتنا من قلب أبوظبي برؤية تتطلع دائما إلى ما وراء الحدود والآفاق. واليوم ونحن نقف على أعتاب هذا الإنجاز الهام، فإننا لا نعلن فقط عن نيتنا في طرح الاكتتاب العام ا بل نشارك التزامنا بمستقبل لا تعرف فيه التكنولوجيا حدودًا. لن يكون الاكتتاب العام الوشيك بمثابة شهادة على إنجازاتنا الماضية فحسب، بل سيكون إشارة واضحة لطموحاتنا.

نحن نتصور عالماً تلمس فيه حلولنا الرقمية المتجذرة في روح أبوظبي المبتكرة حياة كل عمل ومجتمع في أنحاء المعمورة. هدفنا هو أن نكون قادرين على المساعدة في إنشاء اقتصاد عالمي أكثر مرونة وشمولاً وتنوعًا، وهذا الاكتتاب العام هو مجرد خطوة أولى نحو تحقيق هذا الهدف.

لحظة محورية

وأضافوا أيضًا: “إن الإعلان عن الاكتتاب العام المخطط له هو لحظة محورية بالنسبة لمجموعة فينيكس، وهي خطوة مهمة تتماشى مع رؤية أبوظبي الاقتصادية 2030. وكان هدفنا دائمًا هو دعم الابتكار والمساهمة في تعزيز مكانة أبوظبي في المشهد التكنولوجي العالمي. ويتيح هذا الإعلان االبارز للمستثمرين المحليين والإقليميين والعالميين الفرصة للمشاركة في تحويل هذه الرؤية الأيقونية إلى حقيقة”.

مع قدرة إجمالية مركبة تبلغ 725 ميجاوات في الإمارات العربية المتحدة وعمان والولايات المتحدة وكندا ودول رابطة الدول المستقلة، تتخصص مجموعة فينيكس في مجموعة من الخدمات، بدءًا من الحوسبة عالية الأداء وحتى العملات المشفرة والتعدين السحابي واستضافة مراكز البيانات وتداول العملات المشفرة ومنتجات ومعدات تعدين العملات المشفرة.

معلومات عن مجموعة فينيكس

يقع المقر الرئيسي لمجموعة فينيكس في أبوظبي، وهي عبارة عن تكتل تكنولوجي يقدم أحدث حلول البلوكتشين والعملات المشفرة إلى سوق واسعة النطاق.

تأسست المجموعة عام 2017، وهي تقدم مجموعة شاملة من الخدمات، بدءًا من الحوسبة عالية الأداء إلى تعدين العملات المشفرة والسحابية، واستضافة مراكز البيانات وحلول التبريد، وتداول العملات المشفرة، ومنتجات ومعدات تعدين العملات المشفرة، ونشر وتوزيع ألعاب Web3، كما أنها الموزع الحصري لمعدات التعدين الرائدة في الصناعة – MicroBT في دول مجلس التعاون الخليجي ومصر وتركيا وكينيا.

مع قدرة إجمالية تبلغ 725 ميجاوات، تقوم مجموعة فينيكس بتطوير وتشغيل وإدارة مراكز بيانات تعدين العملات المشفرة المتخصصة للغاية والتي تستضيف طاقة حوسبة عالية الأداء لتعدين الأصول الرقمية في جميع أنحاء الإمارات العربية المتحدة وعمان والولايات المتحدة وكندا ودول رابطة الدول المستقلة. بالإضافة إلى ذلك، تقوم المجموعة باستضافة وتشغيل وصيانة معدات التعدين داخل مراكز بيانات العملات المشفرة الحالية وتمكين فرص الاستثمار في التعدين السحابي.

قد عقدت مجموعة فينيكس منذ تأسيسها باستثمارات كبيرة في مشاريع مشتركة مع شركة سيتادل، وهي أكبر شركة تعدين بيتكوين في الشرق الأوسط، وبتزيرو، وهي شركة تعدين ذاتي متوافقة مع المعايير البيئية والاجتماعية والحوكمة ومقرها فانكوفر، وأسست إم2، وهي منصة لتبادل الأصول الرقمية والسوق والاستثمار في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وقد شارك في تأسيسها متخصصان ذوا رؤية في مجال البلوكتشين والعملات المشفرة، وهما بيجان علي زادهفرد ومناف علي، ويقودها فريق متحمس مكون من 191 متخصصًا، تؤكد الخبرة المحلية لمجموعة فينيكس وبصمتها العالمية التزامها بتقديم حلول مبتكرة تساعد في بناء مستقبل أكثر لامركزية للجميع.

إقرأ أيضا:

«بي إن كريبتو»: الإمارات تتقدم لتصبح مركز تعدين البيتكوين في الشرق الأوسط

«بي إن كريبتو»: الإمارات تتقدم لتصبح مركز تعدين البيتكوين في الشرق الأوسط

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.