21 طالبا من جامعة مصر للمعلوماتية يستعدون لسوق العمل ببرامج تدريب وزارة الاتصالات في مشاريع التحول الرقمي

كتبت:ريهام علي

أعلنت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عن  اختيار 21 طالبًا من جامعة مصر للمعلوماتية للانضمام إلى برامج تدريب وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مشاريع التحول الرقمي المختلفة.

سوق العمل

وذكرت الوزارة في بيان لها أن الهدف هو إعدادهم لسوق العمل وتزويدهم بالمهارات اللازمة للعمل في مجال تكنولوجيا المعلومات.

بناء القدرات

ويأتي التدريب في إطار استراتيجية الوزارة لبناء القدرات، والتي تهدف إلى تمكين وإعداد جيل قادر على تنفيذ مشروعات مصر الرقمية وتعزيز قدرات الشباب التنافسية في أسواق العمل الإقليمية والعالمية.

13طالبا

وتقدم 13 طالبًا من كليات جامعة مصر للمعلوماتية الأربع للاستفادة من برامج التدريب الصيفية وبرامج التدريب التابعة لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، للتعرف على أساسيات التحول الرقمي .

علوم المستقبل

وكذلك تعلم علوم المستقبل المُطبقة في مشاريع الوزارة، مثل تحليل النظم، وتعلم الآلة، وهندسة العمليات، والذكاء الاصطناعي، وواجهة المستخدم وتجربة المستخدم، وتطوير الويب، وهندسة النُظم والبرمجيات، والاختبار،و انضم ثمانية طلاب من كلية الهندسة بالجامعة إلى برنامج تدريبي حول البنية التحتية.

الممارسة العملية

وجدير بالذكر أن وزارة الاتصالات تحرص على إتاحة الفرصة للطلاب للممارسة العملية على أحدث الأدوات والأجهزة المُستخدمة في بيئة العمل، كما تؤهلهم بالمهارات اللازمة للاندماج في سوق العمل. ويتم تنفيذ استراتيجية التدريب التقني للوزارة وفقًا لمنهجية هرمية تبدأ بتدريب أولي لقاعدة عريضة من الشباب لمساعدتهم في الالتحاق بالعمل بشكل أسرع، ثم تتدرج في القيمة والتخصص والتعمق وصولًا إلى البرامج التي تهدف إلى تأهيل الشباب في وظائف قائمة على التكنولوجيا، ثم الوصول إلى البرامج التي تهدف إلى تقديم تعليم مكثف ومتعمق لإعداد كوادر في مختلف تخصصات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الحديثة.

الروابط:

«الاتصالات» :فتح باب التسجيل في « مبادرة بُناة مصر الرقمية» للعام الدراسي 2023/2024  

وزير الاتصالات: يمكن لرواد الأعمال التعاقد مع “ايتيدا” ليكون مركز إبداع مصر الرقمية مقرا للشركة الافتراضية

«الاتصالات» : فتح باب التسجيل في الدفعة الأولى من «مبادرة براعم مصر الرقمية» للعام الدراسي 2023/2024

وزير الاتصالات: الأكاديمية الوطنية لتكنولوجيا المعلومات للأشخاص ذوى الإعاقة توفر حاضنة لشركات التكنولوجيات المساعدة

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.