مصرف عجمان يطلق خدمات مصرفية رقمية مبتكرة عبر منصة «Digibanc» بالتعاون مع كودبيس تكنولوجيز

عززت من قدرة المصرف على التعاون مع شركات التكنولوجيا المالية

كتب:محمد بدوي

اطلق مصرف عجمان أحد المؤسسات الإسلامية الرائدة في دولة الإمارات العربية المتحدة، العنان لعدد من الخدمات المصرفية المبتكرة فائقة السرعة والمرونة من خلال المنصة الرقمية الجديدة Digibanc المطورة من شركة كودبيس تكنولوجيز خلال معرض جيتكس جلوبال 2023، بما يمثل نقطة تحول محورية في رحلته في مجال التحول الرقمي.

جيتكس 2023

جاء ذلك ضمن جناح حكومة عجمان الرقمية في معرض جيتكس جلوبال 2023، حيث أعلن المصرف عن عقد شراكة استراتيجية مع شركة كودبيس تكنولوجيز لإطلاق “تطبيق مصرف عجمان الرقمي” الجديد المتخصص في تقديم خدمات مصرفية رقمية مبتكرة للعملاء الأفراد ممهداً الطريق أمام انتقال المصرف إلى حقبةٍ جديدة من المرونة الرقمية الفائقة.

وتدعم المنصة الرقمية الجديدة Digibanc التي طورتها شركة كودبيس تكنولوجيز التطبيق الرقمي الجديد لمصرف عجمان، بهدف تعزيز القدرات الرقمية وتمكينها لدى مصرف عجمان، وتم دمج الحلول السحابية بالتعاون مع Cloud4C وMicrosoft Azure.

وتأتي هذه الشراكة دعماً لإطلاق العنان للابتكار في تقديم أفضل الخدمات للعملاء وتسهيل العمليات وزيادة الإيرادات من خلال توظيف أحدث الحلول الرقمية المبتكرة.

نقلة نوعية

وصرح مصطفى محمد سعيد الخلفاوي، الرئيس التنفيذي لمصرف عجمان، قائلاً: ” منصتنا الرقمية الجديدة لا تقتصر أهميتها على كونها ترتقي بخدماتنا المصرفية الرقمية فحسب بل إنها تمثل علامة فارقة ونقلة نوعية في نهجنا التشغيلي، وتعكس تركيزنا على تعزيز الاستفادة من الأدوات التكنولوجية المتقدمة والأتمتة وتطوير جميع الإمكانات من أجل مجاراة التطورات السريعة التي تشهدها البيئة المصرفية.

وأضاف بقوله: “لقد لعبت المنصة الرقمية Digibanc دوراً محورياً في انتقالنا إلى نموذج أكثر تركيزًا على العملاء ومدفوعًا بالابتكار. ولا يمكن إنكار القدرة التحويلية الهائلة التي تمتلكها التكنولوجيا والحلول السحابية في القطاع المالي. وانطلاقاً من دورنا الرائد في السوق المصرفي في دولة الإمارات العربية المتحدة، فإننا ملتزمون بتسخير هذه الابتكارات للارتقاء بتجارب العملاء وتعزيز كفاءتنا التشغيلية.”

مركز جديد للابتكار

وتعد المنصة الرقمية Digibanc التي طورتها شركة كودبيس تكنولوجيز بمثابة مركز جديد للابتكار في مصرف عجمان، حيث تقدم حزمة شاملة ومتنوعة من حلول التكنولوجيا المصممة لتلبية متطلبات الأعمال والاحتياجات التشغيلية للمصرف. ومن خلال الاستفادة من بنية الخدمات المصغرة التي تتمتع بها هذه المنصة والمكونات الجاهزة لاستخدامات السوق.

ونجحت شركة كودبيس تكنولوجيز بتطبيق قاعدة تكنولوجية جديدة يتمكن مصرف عجمان من خلالها من خلق وإطلاق منتجات جديدة وخدمات مصرفية رقمية، والاستفادة من التحليلات المتقدمة لبيانات العملاء، وتحسين الطرق الداخلية لسير العمل.

التعاون مع شركات التكنولوجيا المالية

وتجدر الإشارة إلى أن اتباع نهج تمكين الربط التقني بمرونة باستخدام واجهة برمجة التطبيقات، قد مكن الشركة المطورة من دمج المنصة الرقمية Digibanc مع شركاء خارجيين رئيسيين، بما في ذلك Kong وInfobip وMicroblink وAquant، الأمر الذي عزز أيضاً من قدرة مصرف عجمان على التعاون مع شركات التكنولوجيا المالية وتحسين مستويات الخدمات والمزايا المقدمة التي تركز بالدرجة الأولى على العملاء.

وتماشياً مع النهج الجديد الذي تتبناه معظم المؤسسات المالية في وقتنا الحالي والذي يستند إلى المرونة في تطوير المنتجات والخدمات، جاءت المنصة الرقمية Digibanc لتمكين مصرف عجمان من التطور السريع من خلال مركز ابتكار مرن وقابل للتطوير. وبفضل الهيكلية الفريدة للمنصة المستندة إلى خاصية الربط المرن من خلال واجهة برمجة التطبيقات (API).

التعاون مع أطراف خارجية

يمكن لمصرف عجمان أن يعزز التعاون مع أطراف خارجية بطرق جديدة من خلال دمج التكنولوجيا المالية بسلاسة في العروض التي يقدمها لعملائه. كما توفر المنصة الرقمية أيضاً المرونة اللازمة لضبط خطط الأعمال وتحسين طرق سير العمل الداخلية بطريقة سريعة ، بالإضافة إلى إمكانية إطلاق تجارب عملاء جديدة من خلال نهج مصرفي مركب أصبح ممكنًا بفضل إنشاء المنصة الرقمية Digibanc على السحابة الإلكترونية.

من جانبه، صرح تامر الموجي، المدير العام لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لشركة كودبيس تكنولوجيز قائلاً: “لقد عززت المنصة الرقمية Digibanc بشكل كبير من قدرات مصرف عجمان ليصبح رائداً في مجال التحول الرقمي. ومن خلال منصته التكنولوجية الجديدة، سيتمتع فريق المصرف بدرجة عالية من المرونة فيما يتعلق بمنتجاتهم وخدماتهم، وتجارب العملاء، كما سيوسع الأفق لرؤيتهم وتطلعاتهم الاستراتيجية في جميع مجالات أعمالهم. وبفضل هذه القدرات المعززة، تمكن مصرف عجمان من إعادة صياغة نهجه، ونحن فخورون بأننا ساهمنا في تمهيد هذا الطريق.”

السحابة الإلكترونية

ويعد اتباع نهج الاستناد إلى السحابة الإلكترونية لتعزيز الأسس التشغيلية الأساسية خطوة هامة لتحقيق سرعة التغيير وقابلية التوسع والمرونة على المدى الطويل. وباعتمادنا على Cloud4C أحد أهم الخبراء في مجال Azure MSP، والشريك الذهبي لميكروسوفت، وواحدة من الشركات القليلة على مستوى العالم التي حققت 11 تخصصًا متقدمًا على Azure، جاءت Cloud4C كأفضل خيار لدعم رحلة التحول الرقمي لمصرف عجمان من ناحية إنشاء المنصة على السحابة الإلكترونية دون مخاطر من خلال المساعدة في نشر كامل خدمات المنصة الرقمية Digibanc على سحابة Azure المصممة بشكل جيد والآمنة تمامًا والمتوافقة مع المعايير الموضوعة من قبل مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي. يتيح ذلك لمصرف عجمان التركيز على العمليات الأساسية، والمضي في التحول الرقمي بسلاسة، والاستعداد للنمو المستقبلي مستنداً إلى منصة مصرفية رقمية من الجيل القادم على سحابة ذكية مُدارة بالكامل.”

الخدمات المصرفية الرقمية

من جهة أخرى، علق راكيش ريد دي، المدير الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا لشركة Cloud4C، بقوله : ” في العصر الاقتصادي الحالي، تزداد متطلبات العملاء مستخدمي الخدمات المصرفية الرقمية بتزويدهم بأفضل الخدمات الاستثنائية المدعومة بالسرعة والأمان.

ومن خلال اختيار Microsoft Azure، يستطيع مصرف عجمان الآن الابتكار بكل سلاسة وتقديم خدمات متخصصة وتطوير أعماله دون القلق بشأن التحديات الداخلية لتكنولوجيا المعلومات. لدى Cloud4C مركز لمهام العمليات الحرجة، مدعوم بمنصة معالجة ذاتية بالذكاء الاصطناعي و25 مركزًا للتميز وأكثر من 650 خبيرًا متخصصًا في Azure، مما يضمن تلبية جميع متطلبات السحابة وإدارتها بأقصى قدر من المرونة.”

إقرأ أيضا:

مصرف عجمان يطلق خدمة فتح الحسابات رقمياً من خلال تطبيق مصرف عجمان الرقمي

مصرف عجمان يطلق خدمة Google Pay

مصرف عجمان يطلق أول بطاقة Touch Card للمكفوفين بالتعاون من ماستركارد

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.