اليوم..بدء الاكتتاب في صندوق «ولادنا» الخيري

كتبت:ريهام علي

ينطلق اليوم الاكتتاب في صندوق ولادنا الخيري وقد اعتمدت الهيئة العامة للرقابة المالية المصرية، نشرة الاكتتاب في وثائق صندوق الاستثمار الخيري “ولادنا”، والبالغ حجمه المستهدف عند التأسيس 30 مليون جنيه بقيمة اسمية 10 جنيهات للوثيقة.

الطفل المصري

وبحسب بيان صادر اليوم الأحد؛ يهدف الصندوق إلى استثمار أمواله والصرف من عائدها على دعم ورعاية وتحسين الظروف المعيشية للطفل المصري من الشرائح الأكثر احتياجًا من خلال تمويل مبادرات وبرامج من بينها كمثال وليس الحصر: (التغذية المدرسية، توفير ملابس ملائمة وزي مدرسي، توفير حقائب وأدوات مدرسية، توفير وسائل طبية مساعدة لضعاف السمع والبصر، توفير أدوية للحالات المزمنة والعمليات الجراحية للحالات الحرجة وغيرها من احتياجات الطفل المصري للأسر غير القادرة).

مليوني وثيقة

ويصدر للمؤسسين وثائق بعدد مليوني وثيقة، وتُطرح باقي الوثائق ويجوز تلقي اكتتابات تفوق المبلغ المستهدف، ومن المقرر طرح وثائق الصندوق للاكتتاب العام خلال الفترة من 22 أكتوبر الجاري وتستمر لمدة شهر حتى 21 نوفمبر المقبل.

الاكتتاب

وسيتم الاكتتاب في وثائق الصندوق من خلال فروع بنك ناصر، بنك القاهرة وشركة مباشر لتداول الأوراق المالية والسندات.

يُشار إلى أن صندوق استثمار خيري “ولادنا” يشارك في تأسيسه عدد من الشركات والمؤسسات والجمعيات الأهلية ومن بينهم بنك الطعام وبنك الكساء وبي تك ومؤسسة غبور وبنك ناصر الاجتماعي.

صندوق خيري

ويُعد الصندوق هو رابع صندوق استثمار خيري تشهده مصر، برأسمال في المرحلة الأولى تبلغ قيمته 20 مليون جنيه، ومن المستهدف الوصول بحجم الصندوق من خلال حملة وثائق الاستثمار إلى مليار جنيه باستقطاب الراغبين في الاستثمار في الخير من خلال إتاحة شراء وثائقه يومياً من فروع البنوك المتعاقد عليها.

 

الروابط:

الرقابة المالية المصرية تصدر ضوابط للحفاظ على سرية عملاء الأنشطة غير المصرفية عند استخدام التطبيقات التكنولوجية

الرقابة المالية: 3.8 مليار جنيه قيمة التمويل الإستهلاكي الممنوح خلال يوليو الماضي

الرقابة المالية المصرية تصدر تعديلات جديدة على قواعد تعامل الشركات على أسهم الخزينة

الرقابة المالية المصرية تعتمد على التقنيات التكنولوجية في تطوير سوق التأمين

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.