غدا..عودة العمل بالتوقيت الشتوي..إعرف متي يجب عليك تغيير الساعة

خاص:Fintechgate

يبدأ إعتبارا من الساعة 12 من منصف الليلة العمل بالتوقيت الشتوي، والذي يتوافق مع نهاية آخر يوم خميس من شهر أكتوبر الجاري وهو الموافق 26-10-2023.

ومن المقرر أن يستمر العمل بالتوقيت الصيفي حتى نهاية غدا الخميس على أن يتم في تمام الساعة 23:59، تأخير الساعة لمدة 60 دقيقة، وأن يبدأ العمل بالتوقيت الشتوي، منتصف ليل 27 من أكتوبر 2023 الموافق يوم الجمعة صباح السبت، ويستمر العمل به طوال فترة الشتاء ولمده 6 أشهر.

وكان مجلس الوزراء المصري قد أعلن أن إعادة العمل بالتوقيت الصيفي 2023 له عديد من الفوائد التي تعود على الدولة بمكاسب من خلال ترشيد استهلاك الطاقة، خاصة في ضوء ما يشهده العالم من ظروف ومتغيرات اقتصادية.

وقرر مجلس الوزراء المصري في أبريل الجمعة الاخير من أبريل الماضي بدء العمل بالتوقيت الصيفي وذلك بتقديم الساعة 60 دقيقة، بهدف توفير مصادر الطاقة المختلفة مثل الكهرباء والسولار والبنزين والغاز.

وكان مجلس الوزراء قرر في شهر أبريل الماضي، العودة مرة أخرى لتطبيق قانون العمل بـ التوقيت الصيفي بعد 7 سنوات من تعطيل العمل بهذا القانون؛ بهدف توفير مصادر الطاقة المختلفة مثل الكهرباء والبنزين والسولار والغاز، حيث تم تقديم الساعة لمدة 60 دقيقة.

والتوقيت الصيفي هو تغيير التوقيت الرسمي في بلاد أو محافظة مرتين سنوياً ولمدة عدة أشهر من كل سنة، وتتم إعادة ضبط الساعات الرسمية في بداية الربيع، حيث تقدم عقارب الساعة بستين دقيقة، أما الرجوع إلى التوقيت العادي، أي التوقيت الشتوي، فيتم في موسم الخريف.

 

إقرأ أيضا:

غدا..بدء العمل بالتوقيت الصيفي في مصر

بسبب التوقيت الصيفي.. بنك القاهرة يجري تحديثا ل ” السيستم” مساء اليوم

بسبب التوقيت الصيفي.. بنك مصر يجري تحديثا ل ” السيستم” مساء اليوم  

الحكومة المصرية تقرر بدء العمل بالتوقيت الصيفى اعتبارا من بعد غد الجمعة

 

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.