منها إنستاباي والإنترنت البنكي والمحافظ الإلكترونية: توقف بعض الخدمات بالبنوك مساء اليوم وصباح الجمعة بسبب تغيير الساعة

خاص:Fintechgate
كشفت مصادر مصرفية عن أن العديد من تقديم الخدمات الإلكترونية بالبنوك ستتأثر مساء اليوم الخميس وحتى صباح الجمعة بسبب العودة للعمل بالتوقيت الصيفي وتغيير الساعة.
وقالت بنوك في رسائل بعثت بها إلى بنوكها إن الخدمات التي ستتأثر هي، الإنترنت البنكي وخدمات الرقم المختضر وشبكة المدفوعات اللحظية إنستاباي وتغيير العملات من خلال ماكينات الصراف الآلي والمحفظة الإلكترونية وخدمات فوري على ماكينات الصراف الآلي.

ويبدأ إعتبارا من الساعة 12 من منصف الليلة العمل بالتوقيت الشتوي، والذي يتوافق مع نهاية آخر يوم خميس من شهر أكتوبر الجاري وهو الموافق 26-10-2023.

ومن المقرر أن يستمر العمل بالتوقيت الصيفي حتى نهاية غدا الخميس على أن يتم في تمام الساعة 23:59، تأخير الساعة لمدة 60 دقيقة، وأن يبدأ العمل بالتوقيت الشتوي، منتصف ليل 27 من أكتوبر 2023 الموافق يوم الجمعة صباح السبت، ويستمر العمل به طوال فترة الشتاء ولمده 6 أشهر.

وكان مجلس الوزراء المصري قد أعلن أن إعادة العمل بالتوقيت الصيفي 2023 له عديد من الفوائد التي تعود على الدولة بمكاسب من خلال ترشيد استهلاك الطاقة، خاصة في ضوء ما يشهده العالم من ظروف ومتغيرات اقتصادية.

وقرر مجلس الوزراء المصري في أبريل الجمعة الاخير من أبريل الماضي بدء العمل بالتوقيت الصيفي وذلك بتقديم الساعة 60 دقيقة، بهدف توفير مصادر الطاقة المختلفة مثل الكهرباء والسولار والبنزين والغاز.

وكان مجلس الوزراء قرر في شهر أبريل الماضي، العودة مرة أخرى لتطبيق قانون العمل بـ التوقيت الصيفي بعد 7 سنوات من تعطيل العمل بهذا القانون، بهدف توفير مصادر الطاقة المختلفة مثل الكهرباء والبنزين والسولار والغاز، حيث تم تقديم الساعة لمدة 60 دقيقة.

إقرأ أيضا:

غدا..عودة العمل بالتوقيت الشتوي..إعرف متي يجب عليك تغيير الساعة

بسبب التوقيت الصيفي.. بنك مصر يجري تحديثا ل ” السيستم” مساء اليوم  

بسبب التوقيت الصيفي.. بنك القاهرة يجري تحديثا ل ” السيستم” مساء اليوم

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.