رئيس أكبر بنك في الولايات المتحدة: قرارات البنوك المركزية خاطئة 100%

طالب العالم ابلإستعداد لتحمل تبعات قراراتها

المصدر:وكالات

حذر جيمي ديمون، الرئيس التنفيذي لبنك «جي بي مورجان» من مخاطر الاعتماد على التوقعات الحالية بشأن الاقتصاد لفترة طويلة مستقبلا، خاصة بالنظر إلى الأداء السيئ الأخير للبنوك المركزية مثل الاحتياطي الفيدرالي الأميركي، حسب قوله.

وفي سلسلة من التحذيرات أعلنها بصفته الرئيس التنفيذي لأكبر بنك في الولايات المتحدة من حيث الأصول، حذر ديمون من وجود عوامل كثيرة تشير إلى أن الأوضاع الاقتصادية ستكون أكثر صعوبة.

وطالب ديمون خلال حلقة نقاش في قمة مبادرة مستقبل الاستثمار في السعودية الجميع بالاستعداد لمختلف الاحتمالات.

وأضاف: «أريد أن أشير إلى أن البنوك المركزية قبل 18 شهرًا كانت مخطئة بنسبة 100 بالمئة”. “سأكون حذرا للغاية بشأن ما قد يحدث العام المقبل».

وتشير تعليقات ديمون إلى توقعات بنك الاحتياطي الفيدرالي في أوائل عام 2022 وفي معظم العام السابق، عندما أصر مسؤولو البنك المركزي على أن ارتفاع التضخم سيكون “مؤقتًا”.

إلى جانب التوقع الخاطئ للأسعار، رأى مسؤولو بنك الاحتياطي الفيدرالي، وفقًا للتوقعات الصادرة في مارس 2022، ارتفاع سعر الفائدة الرئيسي بشكل جماعي إلى 2.8 بالمئة فقط بحلول نهاية عام 2023، وهو الآن أعلى من 5.25 بالمئة.

كما كانت توقعات التضخم الأساسي عند 2.8 بالمئة، أي أقل بواقع 1.1 نقطة مئوية من مستواه الحالي مقاسًا بالمقياس المفضل للبنك المركزي، بحسب ديمون.

وشكك ديمون أيضا في قدرة البنوك المركزية والحكومات على تجاوز كل هذه المشكلات، موضحا أنه “سيبقى حذرًا”.

إقرأ أيضا:

تصريحات الفيدرالي الأمريكي تهوي بالذهب عالميا..ماذا حدث للمعدن الأصفر محليا؟

جولدمان ساكس:«الفيدرالي الأمريكي» وصل بالفائدة لمستويات لا يمكن تجاوزها  

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.