البحرين تستضيف المؤتمر الدولي لتبادل البيانات بعد غد

سيناقش توظيف الذكاء الاصطناعي في تبادل البيانات

المنامة في 27 أكتوبر/أ ش أ/الاقتصادية
تنطلق في مملكة البحرين، بعد غد الأحد، أعمال النسخة التاسعة من المؤتمر العالمي لتبادل البيانات الإحصائية والوصفية (SDMX) تحت عنوان “تمكين مجتمع البيانات”، بتنظيم من هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية، وعدد من المنظمات الدولية.

وذكرت وكالة الأنباء البحرينية (بنا) أن المؤتمر سيعقد خلال الفترة من 29 أكتوبر إلى 2 نوفمبر 2023، ويستضيف نخبة واسعة من متخصصي علوم البيانات والمسئولين من المنظمات الدولية والإحصائيين ومستخدمي البيانات من المؤسسات الوطنية والإقليمية والدولية والأوساط الأكاديمية ومؤسسات القطاع الخاص.

وسيتطرق خلال جلساته لجملة من المواضيع الإحصائية المهمة مثل التقنيات والتكنولوجيا الجديدة لمبادرة تبادل البيانات والبيانات الوصفية الإحصائية، توظيف الذكاء الاصطناعي في تبادل البيانات مثل مساعد بناء استعلام (StatGPT).

كما سيتم تسليط الضوء على أهمية تبادل البيانات كأداة تمكينية للذكاء الاصطناعي، بجانب محور الاستفادة من LLMs مفتوحة المصدر لجعل الإحصاءات الرسمية أكثر سهولة وقابلية للاكتشاف، فضلاً عن مناقشة إدارة بيانات مبادرة تبادل البيانات وإدارتها والابتكار في تصور مبادرة تبادل البيانات والبيانات الوصفية الإحصائية وغيرها.

إقرأ أيضا:

بنك القاهرة يحتفل بتسليم 30 فائزا جوائز حملة «اصرف واكسب» للبطاقات الائتمانية

منصة «بُنى» للمدفوعات العربية تؤكد مواصلة خططها للربط مع نظم الدفع الأخرى للمدفوعات عبر الحدود 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.