بعد فودافون مصر..شركات المحمول المصرية تعلن جاهزيتها لتوفير الاتصالات والإنترنت لغزة

المصدر:وكالات

أكدت شركات مصرية جاهزيتها الفنية لتوفير خدمات الاتصالات والإنترنت على الحدود المصرية مع رفح عبر الأبراج والمحطات المتنقلة السريعة، بعد حصولها على موافقة الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات.

قالت شركة “اورنج مصر” في تصريحات لـ”الشرق بلومبرج” إنها جاهزة فنياً لتوفير خدمات الاتصالات والإنترنت على الحدود المصرية مع رفح عبر الأبراج والمحطات المتنقلة السريعة، وذلك بعد موافقة الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات.

من جهة أخرى، أكد مسؤول في “فودافون مصر” أن شركته على أهبة الاستعداد لإرسال أبراج محمول لزيادة التغطية بقدر المسموح به في تراخيص الشركة، مشيراً إلى أن الشركة في انتظار الموافقات اللازمة للتحرك، موضحاً أن الأمر كان محل دراسة فنية منذ مساء أمس.

في سياق مواز، أكد مصدر مسئول بشركة “اتصالات من e&” في مصر جاهزية الشركة بعدد من الأبراج والمحطات المتنقلة السريعة لتوفير خدمات الاتصالات للمقيمين في قطاع غزة على الحدود المصرية الفلسطينية.

وألمح المصدر إلى أن “اتصالات من e&” في مصر على تواصل دائم مع الجهات المختصة والجهاز القومي لتنظيم الاتصالات لتنسيق كل ما يترتب بمد الخدمة للمقيمين في قطاع غزة على الحدود المصرية الفلسطينية وأخذ كافة الموافقات، وذلك بعد توقف كامل لشبكات الاتصالات والانترنت منذ أمس الجمعة.

وتعمل في مصر 4 شركات لتقديم خدمات المحمول، وهي “فودافون مصر” و”اورنج مصر” و”اتصالات من e&” وشركة المصرية للاتصالات “وي”.

وعلى الجانب الآخر، قال وزير الاتصالات الفلسطيني إسحاق سدر في تصريحات صحفية إنه تواصل مع وزير الاتصالات‬⁩ المصري لتقوية بث شبكات الاتصالات المصرية نحو قطاع ⁧‫غزة‬⁩ وفتح الاتصالات الدولية مع القطاع.

أكد سدر أيضاً أنه يجري حالياً العمل على شراء عدد من التجهيزات الأرضية ومحاولة تسهيل إدخالها إلى القطاع بمساعدة وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا”، عن طريق معبر رفح في مصر.

أضاف مسؤول في “فودافون مصر” في تصريحات لـ”الشرق” -طالبا عدم نشر اسمه- أنه في حالة السماح للشركات بالتغطية فسيكون ذلك لمساحات لا تتجاوز 12 كم من موقع البرج، وهو الحد الأقصى لوصول الإشارة فنياً.

وذكرت شركات الاتصالات الفلسطينية مساء أمس أن القصف الإسرائيلي دمر جميع المسارات الدولية المتبقية التي تصل غزة بالعالم الخارجى.

وقالت شركة الاتصالات الفلسطينية “جوال” فى بيان لها أمس إنه حدث انقطاع كامل في كافة خدمات الاتصالات والانترنت مع قطاع غزة.

وأعلن الملياردير الأمريكي إيلون ماسك اليوم عبر منصته “إكس” أن شركته “سبيس إكس” ستدعم روابط الاتصال مع منظمات المساعدة المعترف بها دولياً، وجاء ذلك بعد ارتفاع الأصوات المطالبة له بتوفير خدمة الإنترنت الفضائي “ستارلينك” في القطاع بعد انقطاع الألياف الضوئية المغذية للإنترنت بكل كامل في غزة.

إقرأ أيضا:

عاجل:فودافون مصر تحل أزمة الإتصالات في غزة

إجتياح غزة يدفع الذهب في مصر للإرتداد صعودا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.