صناديق دولية كبرى تقود جولة تمويلية بقيمة 3.6 مليون دولار لصالح منصة المنير المصرية للرعاية الصحية الرقمية

المصدر:وكالات

أعلنت شركة المنير Almouneer المنصة الطبية الرائدة في تحويل الرعاية الصحية الرقمية في الشرق الأوسط وأفريقيا، عن جمعها 3.6 مليون دولار في جولة تمويل بذرية.

 المملكة المتحدة

قادت جلوبال فنتشرز الجولة التمويلية، بمشاركة من مستثمرين دوليين مرموقين، منهم بروباركو وديجيتال أفريكا من خلال صندوق الجسر، ورايتوود إنفستمنتس، الشركة العائلية في المملكة المتحدة وصناديق دولية أخرى مهمة.

 120 ألف مريض

جاءت هذه الجولة التمويلية بعد نمو سريع لمنصة المنير التي تخدم أكثر من 120,000 مريض، حيث تضاعفت حجم الأعمال خلال العام الماضي مع تعزيز فريق القيادة بالعديد من التعيينات الرئيسية.

نمط الحياة

تنوي المنصة استخدام معظم الأموال في دعم تطوير وتوسيع «DRU»، أول منصة في الشرق الأوسط وأفريقيا لإدارة نمط الحياة والسكري مركزة على المريض وممكنة رقميًا.

تهدف المنصة إلى الوقاية والتحكم في السكري ومرحلة ما قبل السكري والبدانة، وستخدم الملايين في مصر والشرق الأوسط وأفريقيا.

تطبيق

في الربع الأول من العام 2024، ستطلق المنصير تطبيق «DRU» الخاص بالأطباء، والذي يربط مقدمي الرعاية الصحية بالملايين من المرضى. وتخطط الشركة للتوسع على الصعيد الإقليمي والدولي، مع دخول الأسواق في السعودية والإمارات وبعض الدول الأفريقية مثل نيجيريا وكينيا في العام المقبل.

البدانة

وتعاني منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا من مستويات عالية من البدانة ومرحلة ما قبل السكري، حيث يتأثر أكثر من 40% من سكانها، مما يجعل مهمة المنير وDRU في تمكين المرضى ومحترفي الرعاية الصحية أكثر أهمية من أي وقت مضى.

تمويل التوسعات

قالت نهى خاطر، المؤسسة المشاركة والرئيسة التنفيذية لمنصة المنير«نحن متحمسون جدا لهذه الجولة التمويلية – إنها إنجاز ومعلم مهم في رحلتنا.

خلال العام الماضي، تمكنا من توسيع فريقنا وبناء DRU بنجاح، هذه الجولة ستضعنا في المرحلة التالية من أعمالنا، مما سيساعد في توسيع فريقنا والاستثمار في تقنيتنا وتوسيع شبكة مقدمي DRU، مما يقربنا أكثر من رؤيتنا»

 بينما أضافت نور سويد، المؤسسة والشريكة الإدارية في جلوبال فنتشرز «نحن متحمسون للعمل جنبًا إلى جنب مع «Almouneer» على مهمتها لتصبح الرفيق المدى الحياة لمرضى السكري في المنطقة».

الروابط:

مبادرة (i3) تختار 29 شركة أفريقية ناشئة في قطاع الصحة لمنحها تمويلات من عدة مؤسسات دولية

منظمة الصحة العالمية تحذر من عودة قوية لفيروس كورونا في أحد نصفي الكرة الأرضية

الصحة التكاملية السعودية تستحوذ على تطبيق نالا

معلومات الوزراء :833.4 مليار دولار حجم سوق الصحة الرقمية في العالم بحلول 2027


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.