البورصة المصرية: سهم «دايس» يتجاوز سعر عرض شراء الشركة المقدم من توما للإستثمارات

ما يهدد الصفقة بالفشل

خاص:Fintechgate

تجاوز سعر سهم دايس للملابس الجاهزة بالبورصة المصرية سعر العرض المقدم من شركة توما للإستثمارات التجارية والصناعية بالتحالف مع ماجد سمير توما للاستحواذ على 90% من أسهم دايس بسعر 65 قرشا للسهم.

وسجل سعر السهم اليوم بالبورصة المصرية 68 قرشا، بما يزيد عن سعر العرض بنحو 3 قروش بما يعادل 4%، وهو ما قد يهدد مصير الصفقة بالفشل، والتي قد يضطر فيها مقدم العرض لرفع سعره للمرة الثانية بعد أن حدث نفس السيناريو عندما عرض الشهر الماضي سعر 60 قرشا للسهم.

وأعلنت البورصة المصرية أمس أن المستثمر أحمد طارق خليل علي، رفع حصته في أسهم رأسمال شركة دايس للملابس الجاهزة، من 4.8% إلى 5% على سعر 64 قرشا.

وفي سبتمبر الماضي، قالت شركة دايس للملابس الجاهزة، إنها تلقت خطاباً من تحالف شركة توما للاستثمارات التجارية والصناعية مع ماجد سمير توما توماس، يتضمن عرضاً مبدئياً للاستحواذ على 1.607 مليار سهم تمثل 90% من أسهم رأس المال المصدر للشركة بسعر 65 قرشا للسهم.

وفي 17 أكتوبر الجاري وافقت الهيئة العامة للرقابة المالية، على نشر إعلان عرض الشراء الاجباري المقدم من شركة توما للاستثمارات التجارية والصناعية (ممثلة لأفراد عائلة ناجي سمير توما ) بالتحالف مع ماجد سمير توما.

وأوضحت الرقابة المالية في بيان صادر اليوم الثلاثاء، أن العرض يتضمن شراء حتى 838.137 مليون سهم بنسبة 46.9% من أسهم دايس للملابس الجاهزة بعد استبعاد الأسهم التي لن تستجيب لعرض الشراء والحد الأدنى للاسهم حرة التداول بسعر 0.65 جنيه  للسهم.

وبحسب البيان، تضمنت الموافقة على التزام مقدم العرض شراء كامل الأسهم المعروضة للبيع كاستجابة لعرض الشراء، وفي حال تجاوز الأسهم المعروضة للبيع عدد الأسهم المطلوب شرائها سيقوم مقدم العرض بالشراء من جميع مالكي الأسهم الذين استجابو للعرض بنسبة مجموع ماتم عرضه إلى مجموع الأسهم المطلوب شرائها.

وقالت البورصة أن فترة سريانه عشرين يوماً عمل تبدأ من جلسة تداول 19 أكتوبر الجاري وحتى نهاية جلسة تداول 15 نوفمبر المقبل، وأضافت أنه سيتم التنفيذ بالبورصة المصرية خلال 5 أيام عمل بعد انتهاء فترة سريان العرض.

يشار إلى أن دايس للملابس الجاهزة، حققت أرباحاً بلغت 121.16 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية يونيو 2023، مقابل أرباح بقيمة 25.44 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2022، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.