بنك الإمارات دبي الوطني و شرطة دبي يطلقان حلاً رقمياً مبتكراً لتمكين المعاملات النقدية اللاورقية

شرطة دبي أول جهة حكومية في دولة الإمارات العربية المتحدة تعتمد حل الدفع الرقمي المبتكر والأول من نوعه

كتب: محمد بدوي

أعلن بنك الإمارات دبي الوطني، المجموعة المصرفية الرائدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وتركيا، عن شراكته مع شرطة دبي لتنفيذ حل مالي مبتكر يتيح لها إجراء السحوبات النقدية عبر الوسائل الرقمية وتوصيل وتسليم الأوراق النقدية بطريقة رقمية، مما يوفر لجهاز الشرطة في دبي وسيلة أكثر كفاءة وأقل تعقيداً للتعامل يوميا مع المبالغ الصغيرة من خلال تبسيط إدارة المصروفات التقديرية الأصغر حجماً والتي غالباً ما تستخدم في النفقات التشغيلية.

ويمثل تنفيذ شرطة دبي للحل الرقمي الجديد خطوة مهمة في مواجهة التحديات المرتبطة بإدارة النقد عبر الوسائل الورقية التقليدية. وستمكن الشراكة شرطة دبي من الانتقال من الأساليب اليدوية الأكثر تعقيدا لسحب مبالغ صغيرة من الأموال التقديرية إلى نموذج السحب النقدي الرقمي بدون بطاقة من خلال ماكينات الصراف الآلي التابعة لبنك الإمارات دبي الوطني أو لدى أي من فروع محلات الصرافة المشاركة.

بالإضافة إلى ذلك، يتيح الحل لشرطة دبي طلب مبالغ نقدية محددة عبر الإنترنت من خلال منصة “بيزنس أونلاين” (businessONLINE) التابعة لبنك الإمارات دبي الوطني، ليتم توصيلها إلى مركز الشرطة المعني.

وفي هذه المناسبة، قال أحمد القاسم، ، رئيس مجموعة الخدمات المصرفية للأعمال لمجموعة بنك الإمارات دبي الوطني: “نعتز بمشاركة شرطة دبي في مسيرة تحويل عمليات إدارة النقد لديها. ويعكس هذا التعاون التزامنا الراسخ بدفع عجلة الابتكار التكنولوجي في المنطقة من خلال توجيه عملائنا باستمرار خلال رحلات التحول الرقمي الخاصة بهم وإعادة تشكيل كيفية عمل المؤسسات والشركات في المنطقة. وفي الوقت الذي نقود فيه التحول نحو المدفوعات غير الورقية فإننا نتماشى مع استراتيجية دبي للمعاملات اللاورقية ونضع الأسس للمنطقة للتطور إلى مشهد مالي رقمي رائد”.

وأضاف سعادة اللواء سيف محمد بن عابد المهيري مدير الإدارة العامة للمالية في القيادة العامة لشرطة دبي: “شكّل التزامنا بدعم مستهدفات استراتيجية حكومة دبي وتعزيز جودة الحياة دافعاً أساسياً لشراكتنا الجديدة مع بنك الإمارات دبي الوطني. ونتوقّع أننا ومن خلال التحوّل من مدفوعات الشيكات التقليدية إلى الحلول الرقمية المتقدمة، نكون قد قدمنا حلولاً متكاملة للمتعاملين لتلقي الخدمات من خلال تنويع قنوات تقديم الخدمة ،وتوفيرها على مدار الساعة ولا تقتصر مزايا هذا النهج المبتكر على تبسيط عملياتنا فحسب، ولكنه أيضاً سيمكننا من خدمة عملائنا بمزيد من الكفاءة والتميّز.”

روابط ذات صلة…

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.