رسالة ماجستير بالجامعة العربية المفتوحة بمصر حول استراتيجية مقترحة لتعزيز مهارة الاستماع

خاص: Fintechgate

تحت رعاية  الأستاذ الدكتور محمود أبو النصر رئيس الجامعة العربية المفتوحة بمصر، وبمشاركة الأستاذ الدكتور عزيز ثابت سعيد عميد كلية الدراسات اللغوية بالمقر الرئيس عبر منصة الزووم، تمت مناقشة الباحثة أسماء علي قنان، في أطروحتها لنيل درجة الماجستير في تدريس اللغة الإنجليزية بعنوان: استخدام استراتيجية مقترحة قائمة على البودكاست والديكتوجلوس في تعزيز مهارة الاستماع: دراسة حالة لطلاب الجامعة العربية المفتوحة في مصر.

وتشكلت لجنة المناقشة من السادة أ.د. طاهر محمد الهادي أستاذ تعليم اللغة الإنجليزية بكلية التربية جامعة قناة السويس وعميد المعهد العالي للغات بأكتوبر سابقا رئيسا ومناقشا، أ.د. نجوى يونس أستاذ اللغويات ومنسق برنامج الماجستير بالجامعة العربية المفتوحة مشرفا، وأ. د. منار شلبي، أستاذ اللغويات المشارك بكلية الآداب جامعة القاهرة مناقشا، ودكتورة لبنى عادل أستاذ اللغويات المساعد بالجامعة العربية المفتوحة مشرفا مشاركا.

وقد تناولت الدراسة أهمية الدمج بين المقاطع السمعية الأصيلة والمسارد اللغوية في تنمية مهارات الاستماع والتي تعد من الإسهامات العلمية في مجال تدريس اللغات وخصوصا ما يتعلق بمهارات القواعد والمفردات.

وقد شارك أ.د. عزيز ثابت سعيد في حضور فعاليات المناقشة مشيدا بمهارات الباحثة وموضوع دراستها ومرحبا بلجنة المناقشة والحكم مع تقديم بعض التعليقات المثمرة والمفيدة في مجال تعليم اللغة الإنجليزية.

وبعد قرار الحكم على الرسالة التي اجتازتها الباحثة بنجاح أشادت لجنة المناقشة والحكم بالرسالة التي تعد إسهاما متميزا في مجال التخصص.

اختتم هذا الحدث العلمي بتفضل الوزير أ.د. محمود أبو النصر رئيس الجامعة العربية المفتوحة بمصر بالترحيب بلجنة المناقشة و السفير الأستاذ علي المرغني قنان والد الباحثة وأصر معاليه على استضافتهم في مكتبه تقديرا لهم وتأكيدا على أن معاليه يتبع سياسة الباب المفتوح لجميع منسوبي الجامعة من الطلاب وأعضاء هيئة التدريس وأولياء الأمور تقديرا لدور الجامعة في الميدان العلمي الأكاديمي والتواصل المجتمعي.

روابط ذات صلة…

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.