شركة ARK Investment: بيتكوين ستتفوق على الذهب كأداة تحوط ضد التضخم في 2024

المصدر:وكالات

أكدت كاثي وود رئيسة شركة “آرك إنفستمنت مانجمنت” (ARK Investment Management) أنها ستراهن بكل قوة على «بتكوين» عوضاً عن الذهب أو النقود- للوقاية ضد احتمال وقوع انكماش في الأسعار خلال العقد المقبل وفقا لموقع بلومبرج الشرق.

تراجع الأسعار

وكررت كاثي وود وجهة نظرها بأنها تتوقع حقبة من تراجع الأسعار، مدعومة بالتكنولوجيات الجديدة على شاكلة الذكاء الاصطناعي والسيارات الكهربائية والروبوتات والتسلسل الجيني وبلوكتشين، وهو رأي تتمسك به منذ 2021 حتى مع تركيز الأسواق على حقبة جديدة من مخاطر التضخم المتنامية.

أداة تحوط ضد التضخم

في ردها على سؤال عبر برنامج بودكاست “ميريان تتحدث عن الأموال” (Merryn Talks Money podcast) التابع لـ”بلومبرغ” حول أي من فئات الأصول الثلاث ستختار الاحتفاظ بها لمدة 10 أعوام، ذكرت وود: “بتكوين، بلا منازع.. فهي أداة للتحوط ضد كل من التضخم وانكماش الأسعار، لأنه لا توجد مخاطر من الطرف الآخر، في ظل المشاركة المحدودة من المؤسسات.. باختصار، إنها الذهب الرقمي”.

تفاؤل إزاء العملة المشفرة

تُعد وود من بين أشد الأصوات تفاؤلاً إزاء العملة المشفرة لأنها تتوقع أن تستفيد من النمو واسع النطاق للتكنولوجيات والابتكارات الجديدة. توقعت وود في السابق أن يتجاوز سعر “بتكوين” مليون دولار خلال العقد المقبل. ويبلغ سعر العملة المشفرة الآن 35 ألف دولار، أي نصف ذروته التي حققتها في 2021.

إنهيار البيتكوين في 2022

لكن بعد انهيارها 64% خلال 2022، تضاعف سعر “بتكوين” السنة الجارية، إذ وصفها المشاركون بالسوق بأنها أداة تحوط محتملة ضد التضخم، رغم فشلها في أداء هذا الدور خلال أكبر زيادة لأسعار المستهلك منذ أوائل ثمانينيات القرن الماضي. في الآونة الأخيرة، ارتفع الرمز المشفر بفضل رهانات على أن لجنة الأوراق المالية والبورصات الأميركية ربما توافق قريباً على تأسيس صناديق متداولة بالبورصة تستثمر مباشرة بالعملة المشفرة.

وضع متميز

تُعتبر وود ضمن أولئك الذين يحظون بوضع متميز يسمح لهم بالاستفادة من الموافقات على إطلاق صناديق الاستثمار المتداولة بالبورصة، إذ تقدمت شركتها بطلب لتأسيس صندوق بتكوين متداول بالبورصة بالإضافة إلى شركة “21 شيرز” (21Shares).

واستثمرت في صندوق “غرايسكيل بتكوين ترست” (Grayscale Bitcoin Trust). استحوذ صندوق وود “آرك نيكست جنريشن إنترنت” (ARK Next Generation Internet) المتداول بالبورصة وقيمته 1.2 مليار دولار على “غرايسكيل بتكوين ترست” نوفمبر الماضي، عندما كان السعر منخفضاً 40%. يعد الصندوق الاتئماني هو الحيازة الأكبر بالصندوق وبلغت عوائده 224% السنة الجارية حتى الأربعاء الماضي. يأتي هذا مقارنة بصعود “بتكوين” 114% تقريباً. باعت “آرك” بعض حيازاتها من “غرايسكيل بتكوين ترست” الشهر المنصرم.

تكامل بين الذكاء الاصطناعي والبيتكوين

توقعت وود في برنامج البودكاست أيضاً حدوث تكامل بين الذكاء الاصطناعي و”بتكوين”، ولفتت بأن هذا “سيزيد تمكين المهام متناهية الصغر عالمياً، وتقسيم سوق العمل بطريقة ليس بمقدورنا حتى تخيلها حالياً”.

إقرأ أيضا:

توقعات بوصول «بيتكوين» إلى 150 ألف دولار بحلول منتصف 2025

هبوط البورصة المصرية يضغط على أسهم «فوري» و «إي فاينانس» الإسبوع الماضي

جوميا مصر تطلق غدا ال “بلاك فرايدي” وحتى نهاية نوفمبر بتخفيضات 75%

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.