الحسيني : «إثمار» أصبحت منصه لتحقيق التكامل المصري الخليجي في مجال الاستثمارات العقارية  

كتب:أحمد أبو علي

أكد المهندس محمد الحسيني – الرئيس التنفيذي لشركة إثمار لتنظيم الفعاليات العقاريه، أن مشروعات التنمية العمرانية التى شهدها السوق المصرى، وإنشاء المدن الجديدة، أتاح مجالا كبيرا أمام دخول الشركات المصرية للسوق الخليجي.

تصدير العقار

وأوضح أن الشراكة المصرية – الخليجية ستعمل على تطوير ملف تصدير العقار، لافتا إلى أن تنفيذ المدن الجديدة وتطوير البنية التحتية في مصر أدى إلى جعلها وجهة استثمارية متميزة في المنطقة للمستثمرين الخليجيين، وهو ما يسهم في زيادة تدفق رؤوس الأموال والاستثمارات العقارية من دول الخليج إلى مصر.

تنمية المشروعات

وذكر الحسيني أن تنمية المشروعات العمرانية والمدن الجديدة ، بلا شك تعزز التعاون الاقتصادي بين مصر ودول الخليج.

وقال يمتلك الخليجيون خبرة ومهارات في مجال الاستثمار العقاري والتطوير العمراني، ويمكنهم تبادل المعرفة والخبرات مع الشركات المصرية والمطورين في هذا القطاع. يتيح التعاون الاقتصادي فرصًا للتكنولوجيا والابتكار وتبادل الممارسات الناجحة بين البلدين.

مزايا المدن الجديدة في مصر

وأضاف الحسيني أن توفر المدن الجديدة في مصر مجموعة متنوعة من المشاريع العقارية، بما في ذلك الوحدات السكنية والتجارية والصناعية والسياحية، ولعل ذلك ما يمكن المستثمرين الخليجيين من تحقيق الاستفادة من هذا التنوع لتنويع محفظة استثماراتهم وتحقيق عوائد مالية مستدامة.

تسهيلات وحوافز

وأكد ضرورة أنه تقديم تسهيلات وحوافز للمستثمرين الخليجيين لتشجيعهم على الاستثمار في المدن الجديدة في مصر، بما في ذلك تسهيلات تمويلية من البنوك والمؤسسات المالية، حيث ستساعد هذه التسهيلات على تخفيف العبء المالي وتحقيق عائد استثماري أفضل للمستثمرين.

الاستثمارات العقارية

وشدد الحسيني على ضرورة  التكامل المصري الخليجي في مجال الاستثمارات العقارية،وفق مجموعة من الخطوات المتعلقة بالبحث والدراسة المتأنية حول سوق العقارات في مصر، ودول الخليج ،و استكشاف المناطق التي تتمتع بنمو سكاني واقتصادي قوي، وتحليل العوائد المالية المتوقعة والمخاطر المحتملة.

وأشار إلى ضرورة التعاون مع استشاريين محليين ذوي خبرة في سوق العقارات في مصر. سواء الوكلاء العقاريين، والمحامين، والمستشارين الماليين الذين يمتلكون معرفة متخصصة بالسوق المحلية والقوانين والإجراءات الضرورية للاستثمار، وكذلك التواصل مع الجهات الحكومية المعنية بالاستثمار في مصر، مثل هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة والهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة.

نهضة القطاع العقاري في مصر 

وأكد الحسيني أن القطاع العقاري في مصر شهد نهضة غير مسبوقة على كافة المسارات مما يدفع الشركات العقارية والمطورين العقاريين في الخليج للدخول فى السوق المصري بقوة للاستفادة من الطفرة التنموية المتحققة في كافة القطاعات الاقتصادية.

السوق السعودي

ونوه بأن السوق العقاري المصري قريب من السوق السعودي علي سبيل المثال ويمكنه الدخول بشكل أكثر توسعاً فى المشروعات العقارية بما يحقق الأهداف المشتركة من التكاملية الخليجية المنشودة.

تنويع الشراكات

ولفت إلى أن تحقيق التكامل المصري الخليجي في قطاع التنمية العمرانية ، قد ينعكس بلاشك في تسريع وتيرة التكامل الاقتصادي المشترك وتنويع الشراكات بين القطاع الخاص والحكومي في قطاع التطوير العقاري بين مصر ودول الخليج وفق الرؤى التنموية المشتركة.

كفاءات

وشدد على أن مصر الآن اصبح لديها من الكفاءات والخبرات في مجال التطوير العقاري الممتدة منذ سنوات طويلة ما يؤهلها للدخول بقوة في شراكات اقتصادية ثنائية ناجحة مع دول الخليج ، وتنعكس بالنفع المشترك والمثمر على كل الأطراف.

الروابط:

خالد المبيض:«إثمار» أصبحت الجسر الإستثماري الحديث بين مصر والسعودية

الحسيني: ملتقيات إثمار العقارية تدعم القطاع العقاري وجاذبيته الاستثمارية

إثمار تعقد ملتقي المطورين والمستثمرين السعوديين بالرياض

فتح الله فوزي: نعمل علي تعزيز الإستثمار بين مصر والسعودية في المجال العقاري

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.