خاص: شركة Group-IB العالمية للأمن السيبراني تكشف سبب توقف خدمة تطبيق «ماي فوري»

أكدت عدم حدوث إختراق لأنظمة فوري

خاص:Fintechgate

حصلت بوابة التكنولوجيا المالية  Fintechgate على نتائج الفحص الذي قامت به شركة Group-IB العالمية للأمن السيبراني لأنظمة وتطبيقات شركة فورى لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الإلكترونية المستخدمة من قبل عملاء الشركة من الأفراد والمؤسسات.

عدم حدوث اختراق أو تسريب للبيانات

وقد انتهت شركة Group-IB العالمية من فحص البنية التحتية لتطبيقات الشركة المستخدمة من قبل عملاء الشركة في وقت متأخر من مساء أمس وأكدت الشركة في تقريرها أنه بناء على فحصها للبنية التحتية لـ «فوري» فأنه لم يتم حدوث أي إختراق أو تسريب لأية بيانات منها أو من البيانات الخاصة بالبطاقات المستخدمة على تطبيقات الشركة أو أي تعاملات مالية للافراد و المؤسسات وأن استخدام تطبيقات فوري أمن تماما.

أسباب توقف ماي فوري

وأكدت الشركة أن سبب توقف تطبيق «ماي فورى MyFawry» بالأمس هو الضغط الشديد من المتعامليين على التطبيق بما يتجاوز قدرة التطبيق وأنه مع هدوء التعامل ستعود كافة التطبيقات للعمل بصورة طبيعية.

إبلاغ الجهات الرقابية

وتؤكد الشركة أنها ستستكمل اجراءات التحقق مما نشر على المواقع المختلفة وذلك بعد اطمئنانها على سلامة البنية التحتية للتطبيقات المستخدمة من قبل الأفراد والمؤسسات، مشيرة إلى أنه تم إبلاغ الجهات الرقابية بنتائج أعمال شركة Group-IB، معربة عن شكرها لجميع الجهات الرقابية التي عملت مع «فوري» جنبا إلى جنب حتى إنتهاء أعمال الفحص.

إقرأ أيضا:

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.