«المصرف المتحد الأفريقي» يحصل على تمويل تجاري بقيمة 150 مليون دولار من «أفريكسيم بنك»  

كتبت:ريهام علي

وقع بنك التصدير والاستيراد الأفريقي أفريكسيم بنك مع المصرف المتحد لأفريقيا اتفاقية تسهيلات لتمويل تجاري يصل إلى 150 مليون دولار،في إطار الدعم لتسوية آثار الأزمة في أوكرانيا.

تم توقيع هذه الاتفاقية من قبل أديليكي أديمي، أمين صندوق المجموعة  ودينيس دينيا، نائب الرئيس التنفيذي للشؤون المالية، أفريكسيم بنك، وذلك بعد انتهاء جلسة النقاش مباشرةوالتي أقيمت تحت عنوان “الاعتماد على السلع الأساسية: تنويع التجارة الأفريقية وتعزيز المشاركة في أفريقيا”.
تمويل التجارة
وأوضح البنك أنه سيتم استخدام التسهيلات لتمويل التجارة والمعاملات المتعلقة بالتجارة لدعم المصرف المتحد لتسهيل زيادة تمويل الأعمال التجارية في مختلف القطاعات النيجيرية، وبالتالي تخفيف الآثار السلبية للأزمة الروسية الأوكرانية
سيولة النقد
والمصرف المتحد الأفريقي هو إحدى المؤسسات المالية الشريكة التي تتمتع بعلاقة منفعة متبادلة طويلة الأمد مع بنك التصدير والاستيراد الأفريقي، ومن المتوقع أن توفر المنشأة سيولة النقد الأجنبي التي تشتد الحاجة إليها بأسعار معقولة إلى المصرف المتحد، الذي سيستخدم بدوره التسهيلات لتوفير التسهيلات التجارية لعملائه.
المعاملات التجارية
يأتي التمويل مدفوعًا بزيادة الطلب على دعم تمويل التجارة لعملاء المصرف مما سيعزز الثقة في تسوية المعاملات التجارية الدولية للواردات الإستراتيجية مثل الأغذية والأدوية والمنتجات الزراعية.
زيادة الإنتاجية
يعد هذا أمرًا محوريًا لتفويض افريكسيم بنك بدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة وخاصة تلك الموجودة في قطاع التصنيع لتكون قادرة على زيادة الإنتاجية وبالتالي دعم النمو الاقتصادي والتنمية في نيجيريا.

الروابط:

البنك الأفريقي للتصدير والاستيراد «أفريكسيم بنك» يدشن شركة تأمين لدعم التجارة بين البلدان الأفريقي

أفركسيم بنك يدعو الدول الأفريقية لإعطاء الأولوية في التصدير لمنتجات الشركات الصغيرة والمتوسطة

عاجل: أكبر بنك في أفريقيا يوقع عقد إنشاء مقره بالعاصمة الإدارية الجديدة

وزير المالية: التعامل بالعملات الوطنية بين دول بريكس يساعد في ترشيد الفاتورة الاستيرادية

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.