شركة «كوجنا-COGNNA» السعودية للأمن السيبراني تغلق جولة تمويلية بـ 2.1 مليون دولار

الاولى من نوعها في المنطقة

المصدر:وكالات

أغلقت شركة «كوجنا COGNNA» السعودية المتخصصة في مجال اكتشاف والحماية من التهديدات السيبرانية، أولى جولاتها الاستثمارية (Seed) بقيمة تجاوزت 8 ملايين ريال سعودي (2.1 مليون دولار ) لتكون أول شركة ناشئة في هذا المجال تغلق جولة مماثلة بالشرق الأوسط.

وذكر بيان للشركة اليوم إن الجولة الاستثمارية جاءت بقيادة شركة IMPACT46، وبمشاركة صندوق Vision Ventures، وصندوق Faith Capital، بالإضافة إلى مجموعة من المستثمرين.

وأكد المدير التنفيذي لكوقنا، إبراهيم الشمراني، أن إغلاق الجولة الاستثمارية يُشكل إنجازًا مهمًا في مسيرة شركته، التي عملت على بناء حلول مبتكرة تفهم احتياجات المستخدم في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وتسهم في سرعة اكتشاف وصد التهديدات السيبرانية المتجددة وفقًا للتشريعات الصادرة عن الهيئة الوطنية للأمن السيبراني والمعايير العالمية بهذا الخصوص، لافتًا بأن هذه الحلول المبتكرة ستثمر عن سد فجوة في تقنيات الأمن السيبراني لعملائها في المنطقة.

من جهته، بيّن الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة IMPACT46، عبدالعزيز العمران، أنه من المتوقع نمو سوق الأمن السيبراني في المملكة، وذلك نظير الجهود الوطنية المبذولة من جميع الجهات ذات العلاقة بالمجال. وأضاف بأن الاستثمار في كوقنا جاء لمواكبة الجهود المستمرة في دعم نمو سوق الأمن السيبراني.

وأوضح الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Vision Ventures، قيس العيسى، أن وجود شركات محلية ناشئة في مجال الأمن السيبراني يسهم في رفع نسبة المحتوى المحلي في السوق، ويعزز من منظومة ريادة الأعمال ويحفز على الاستثمار في السوق بالمملكة.

كانت كوجنا واحدة من الشركات السعودية الناشئة المنضمة للنسخة الأولى من برنامج مسرعة الأمن السيبراني الذي أطلقته الهيئة الوطنية للأمن السيبراني في أغسطس 2022؛ لتمكين الشركات المحلية الناشئة من تطوير منتجاتها وخدماتها وحلولها في مجال الأمن السيبراني. وتُقدم الشركة منتجات وحلول في تقنيات الأمن السيبراني تسهم في الحد من التهديدات السيبرانية المتجددة عبر استخدام الذكاء الاصطناعي والتحليل المتقدم لمعالجة البيانات واكتشاف التهديدات في أنظمة وشبكات العملاء.

إقرأ أيضا:

الرياض تستضيف النسخة الثانية من «بلاك هات 23» الثلاثاء المقبل تحت عنوان تطورات قطاع الأمن السيبراني

«هواوي» تطلق حلولاً ومنتجات متقدمة لدعم التحول الذكي والرقمنة والأمن السيبراني في المنطقة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.