البنك المركزي المصري يستهدف إتاحة تحويلات المصريين بدول عربية إلى حساباتهم في مصر عبر «إنستاباي» بالجنيه

الخدمة قد تدخل حيز التنفيذ العام المقبل

خاص:Fintechgate

أكدت مصادر مصرفية مسئولة أن البنك المركزي المصري يستهدف إتاحة التحويلات المالية للمصريين العاملين بالخارج إلى حساباتهم في مصر عبر تطبيق شبكة المدفوعات اللحظية «إنستباي».

وقالت المصادر في تصريحات لبوابة التكنولوجيا المالية Fintechgate إن المركزي المصري يجري مفاوضات مع البنوك المركزية في كل من الإمارات والأردن لإتاحة هذه الخدمة بحلول العام المقبل 2024.

وحول وجود فروق كبيرة في سعر الصرف بين السوقين الرسمي والموازي والتي قد تؤثر على نجاح تلك الخطوة، قالت المصادر، إنه مع بدء التشغيل الفعلي لتلك التجربة العام المقبل نأمل أن تكون تلك المشكلة قد تم حلها ويكون هناك سعر موحد في سوق الصرف.

وفي سبتمبر الماضي، كشفت مصادر مصرفية عن أن البنك المركزي يدرس ربط تطبيق «إنستاباي» بـ 3 دولة عربية بما يتيح للمصريين العاملين بالخارج التحويل من حساباتهم إلى حساباتهم في البنوك المحلية، برسوم محدودة.

ووقع البنك المركزي المصري ونظيريه في الإمارات والأردن على مذكرتي تفاهم لتسهيل التحويلات المالية عبر تطبيق إنستاباي.

ويتيح تطبيق «إنستاباي» العديد من الخدمات منها الوصول المباشر إلى جميع الحسابات البنكية المحلية للعميل وأيضا تحويل الأموال لحظيا فيما بينها ولحسابات الأخرىن، فضلاً عن سداد الفواتير وشحن الأرصدة وغيرها من الخدمات، كما يتيح إجراء تحويلات مالية تصل إلى 120 ألف جنيه يوميا بحد أقصى 400 ألف جنيه شهريا وبواقع 70 ألف جنيه كحد أقصى في المرة الواحدة.

إقرأ أيضا:

خاص: بنوك «إنستاباي» ترتفع إلى 35 بنكا..تعرف على البنوك الجديدة

سيتيح التعامل على مبالغ أكبر: تفعيل خدمات شبكة المدفوعات اللحظية «إنستاباي» للشركات قبل نهاية العام

مسئول مصرفي ينصح عملاء «إنستاباي» بإجراء تحديث للتطبيق للإستفادة من الخدمات الجديدة

تطبيق “إنستاباي” يضيف خدمات دفع الفواتير وشحن الرصيد

تطبيق «إنستاباي» يتيح إمكانية دفع المصروفات الدراسية للمدارس والجامعات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.