سيتيح التعامل على مبالغ أكبر: تفعيل خدمات شبكة المدفوعات اللحظية «إنستاباي» للشركات قبل نهاية العام

تم تحديد المبالغ للتناسب مع إحتياجات الشركات

خاص: Fintechgate
كشفت مصادر مصرفية عن قرب الإنتهاء من كافة الإختبارات التشغيلية لتفعيل خدمات شبكة المدفوعات اللحظية الي الشركات ومن المنتظر تشغيله خلال الفترة المقبلة.

وقالت المصادر في تصريحات لبوابة التكنولوجيا المالية Fintechgate إنه يجري التعاون بين البنك المركزي المصري وشركة بنوك مصر للتقدم التكنولوجي على الإنتهاء من كافة متطلبات البنية التحتية تمهيدا للتشغيل الفعلي.

وتوقعت المصادر أن يتم التشغيل الفعلي للتطبيق قبل نهاية العام الجاري، مشيرا إلى أن تفعيل تلك الخدمات للشركات ستتيح التعامل على مبالغ أكبر تتناسب مع أنشطة وحجم أعمال الشركات.

وأوضحت أنه تم تحديد مبالغ التحويلات والمدفوعات عبر تطبيق منفصل للشركات بعد دراسة دقيقة للسوق واحتياجاته سواء على صعيد العملية الواحدة أو التعاملات اليومية أو الشهرية، كما تم وضع في الإعتبار زيادة حجم المبالغ المتعامل عليها تدريجيا بعد تشغيل التطبيق.

نبذة عن إنستاباي

وتعد شبكة المدفوعات اللحظية «إنستاباي» والي أطلقه البنك المركزي في مارس 2022 وتنفذه شركة بنوك مصر للتقدم التكنولوجي، هي منظومة وطنية لربط كافة البنوك العاملة داخل جمهورية مصر العربية حيث تعتبر الشبكة واحدة من أهم الإنجازات التقنية التي تقوم بخدمة البنية التحتية للتكنولوجيا المالية حيث أنها تعتمد على أحدث نظم التشغيل البيني للربط بين البنوك من خلال بنية تحتية رقمية تتيح التكامل مع شركات التكنولوجية المالية وخلق فرص هائلة لتقديم حلول مبتكرة لكافة فئات المجتمع.

خدمات إنستاباي

وتتيح الشبكة اجراء عمليات التحويل بصورة لحظية وبعض الخدمات الأخرى وذلك على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع بما يشمل العطلات الرسمية، ومن خلال شبكة المدفوعات اللحظية يمكن تنفيذ مختلف المعاملات المالية والغير مالية من خلال تطبيقات الهاتف المحمول المختلفة:

  • ربط حساباتك لدي البنوك المختلفة على تطبيق هاتف محمول واحد
  • التحويل اللحظي لمختلف الحسابات والبطاقات والمحافظ الالكترونية
  • طلب استقبال مبلغ محدد من عملاء المنظومة
  • الاستعلام عن الرصيد
  • الاستعلام عن كشف الحساب المختصر
  • تنفيذ عمليات التبرعات
  • تقوم البنوك العاملة داخل جمهورية مصر العربية بتقديم خدمات شبكة المدفوعات اللحظية من خلال القنوات الالكترونية الخاصة بالبنك مثل الانترنت البنكي وتطبيق الموبايل البنكي الخاص بالبنك.
  • التحويل لجميع البطاقات المصرفية داخل جمهورية مصر العربية بما يشمل بطاقات الائتمان
  • كما تمت إضافة خدمة دفع وسداد الفواتير للجهات الحكومية من مياه وكهرباء وغاز وتليفونات وشحن الأرضدة

إقرأ أيضا:

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.