فيزا العالمية تختار «Sympl» المصرية ضمن 23 شركة تكنولوجيا مالية ناشئة للمشاركة في برنامج فيزا أفريقيا 2023

ستحصل على خصومات تقدر بنحو 200 ألف دولار لكل شركة

كتبت:ريهام علي
اختارت شركة فيزا الرائدة عالميًا في مجال تكنولوجيا المدفوعات، شركة «سيمبل-Sympl» المصرية للتكنولوجيا المالية ضمن 23 شركة أفريقية ناشئة للمشاركة في أول دفعة من برنامج «فيزا» لتسريع التكنولوجيا المالية في القارة الأفريقية، ويستهدف البرنامج الشركات الناشئة العاملة في القارة الإفريقية وسيستمر لمدة 3 أشهر.

سيمبل

وتأسست شركة Sympl المصرية الناشئة في عام 2021، وهو منصة تتيح للعملاء التسوق والدفع لاحقًا، دون فوائد، وقد شارك في تأسيس الشركة العاملة في مجال التكنولوجيا المالية كل من محمد الفقي وياسمين محمد حنة وكريم توفيق.

هيمنة نيجيرية

وضمن القائمة التي اطلعت عليها بوابة التكنولوجيا المالية Fintechgate شركات من نيجيريا التي هيمنت على اكبر عدد من المشاركين، وأيضا من غانا والمغرب وجنوب أفريقيا، حيث شملت القائمة كل من، Anchor، Dojah، Moni، OkHi، Orda Africa، و Traction من نيجيريا، وOZÉ، The Blu Penguin، AgroCenta، وAffinity Africa من غانا، ومن كينيا شركات Duhqa، Power و Workpay.

وتشارك أيضا، 3 شركات من المغرب هي، Chari، PayTic وWeego، ومن جنوب أفريقيا، Floatpays، Franc وOnLife ومن أوغندا Eversend، ومن زامبيا PremierCredit،وأخيرا من تونس Konnect.

200 ألف دولار

وكانت فيزا العالمية قد فتحت باب التقديم في يونيو الماضي أمام الشركات الناشئة الأفريقية العاملة في مجال التكنولوجيا المالية للمشاركة في مسرعة Visa Africa Fintech Accelerator ، وتم اختيار الـ 23 شركة التي ستستفيد من التديب والتأهيل والدعم وكثير من الإمتيازات على مدار 3 أشهر مدة البرنامج، كما ستستفيد من خصومات منتجات تصل إلى 200 ألف دولار لكل شركة، تتضمن يتضمن ذلك أرصدة من Google Cloud وHubSpot.

التكنولوجيا المالية والمدفوعات في أفريقيا

وقال أوتو ويليامز، رئيس قسم الشراكات والمنتجات والحلول في أوروبا الوسطى والشرق الأوسط وأفريقيا في Visa إن مجتمع التكنولوجيا المالية في أفريقيا يحتل مكانة رائدة في مجال الابتكار في مجال المدفوعات ويربط المزيد من الأشخاص الذين لا يتعاملون مع البنوك بإمكانية الوصول إلى الاقتصاد الرقمي.

تساهم منصة الابتكار الرائدة عالميًا Plug and Play كشريك في برنامج فيزا إفريقيا لتسريع التكنولوجيا المالية، وستوفر منصة Plug and Play محتوى قيّم على مدار الاثني عشر أسبوعًا وهي فترة البرنامج، وستسهّل وصول المتدربين إلى مدربيهم وترتيب جلسات تدريب فردية، بالإضافة إلى ربط الشركات الناشئة بشبكة دولية وإقليمية من المستثمرين.

تسريع التكنولوجيا المالية في القارة

ويستهدف برنامج فيزا لتسريع التكنولوجيا المالية في أفريقيا الشركات الأفريقية الناشئة التي تعتمد على الابتكار والعاملة في القارة الإفريقية وتحقق إيراداتها داخل حدودها.

 

إقرأ أيضا:

«فيزا» تفتح باب تلقى طلبات شركات التكنولوجيا المالية الناشئة للمشاركة في برنامج «فيزا أفريقيا»

الشركات المصرية تجمع 13 مليون دولار في شهر..تمويلات الشركات الناشئة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تنمو 333% في أكتوبر

ستحصل على خدمات فنية بـ 750 ألف دولار..مسرعة «StartupBootCamp» العالمية تختار «أوسطفندي» المصرية ضمن أفضل 10 شركات ناشئة في أفريقيا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.