قطر تستعد لضخ 5 مليارات دولار في الاقتصاد المصري

المصدر: وكالات

قال حمد بن فيصل عضو مجلس إدارة رابطة رجال الأعمال القطريين إن التعاون مع مصر يهدف لزيادة البيع المحلي القطري ، ومنه الخروج  للأسواق الخارجية إنطلاقاً من السوق المصري في مجالات متعددة مثل التجارة والصناعات الغذائية  والعقارات والتكنولوجيا والإتصالات، مما يسعى إلى تعزيز التجارة العالمية  والخروج للسوق الأجنبي وليس فقط الدول العربية.

صندوق قطر السيادي

وأكد فيصل  حسبما ذكر موقع “مصر تايمز”،  أنه هناك  نقاشات كثيرة خاصة  في الجهاز الإستثماري القطري لطرح فرص إستثمارية جديدة بين دولة قطر وبين الحكومة المصرية من خلال طرح المشروعات الحكومية وبيعها أو الدخول في شراكة سوياً،  وهذا ما تسعي إليه قطر في زيادة ونمو حجم التبادل الإستثماري بين الدولتين.

التحديات

 وأوضح أن كل المشاريع المخطط تنفيذها توجد لها خطوات ثابتة وواقعية ومشاريع فعلية علي أرض الواقع رغما عن التحديات الصعبة التي تعيشها المنطقة العربية.

القطاع الخاص

وأشار عضو مجلس إدارة غرفة قطر، إلى أن القطاع الخاص القطري ،وخاصة المستثمر أصبح ناضج  للبحث عن  فرص إستثمارية خارج نطاق الدولة القطرية ذاتها .

5 مليارات

وتوقع زيادة حجم الإستثمارات لـ 5 مليار دولار إضافية، حيث أن مصر تمثل وجه إستثماري أمن تسعي إليه الدولة القطرية للدخول في السوق المحلي الخاص به، مما يترتب عليه دراسة عدد من رجال الأعمال القطريين المشاركة في عدد من المشروعات المشتركة بالسوق المصري، في ظل الإصلاح التشريعي والنمو في البنية التحتية، وذلك ما يُحتم السعي لبناء العلاقات الدولية والإسترايجية بين قطر وبين نظيرتها من أي دولة أخري.

شريك استراتيجي

 وأضاف أن دولة قطر هي شريك استراتيجي لكل دول العالم بدورها كعامل أساسي في تصديرالغاز خارجياً مما يشكل مكانة في تصدر الدولة القطرية في مجال التصدير .

مرطز قطر الدولي

 وأوضح أن مركز قطر الدولي يبحث عن سبل تعزيز فرص التبادل التجاري الإستثماري بين قطر و بين جميع الدول  في مختلف القطاعات، حيث ذكر أن أحد أهم القطاعات التي تسعي إليه قطر في تنفيذ مشاريعها هو قطاع المنشأت السياحية والعقارية وهذا ما تبذل مجهودها في تحقيقه .

فرص استثمارية

وأوضح فيصل، إن هناك فرص استثمارية ذات قيمة مضافة عالية يطرحها الجانب القطري ، مشيرا إلي أن دولة قطر أصبح لديها إكتفاء ذاتي في أغلب الموارد الأساسية حيث إنها دولة صغيرة نسبياً ولكنها دائماً ما تسعي للبحث عن الفرص في بناء شراكات دولية وتحقيق المنفعة والمصلحة المشتركة لكلا من الجانبين سواء القطري أو المصري .

الروابط:

اتفاقيات بين شركات مصرية وقطرية في مجالات العقارات

«ليجر قطر» تحصل على شهادتي «ايزو» في إدارة الجودة والصحة والسلامة المهنية

مركز قطر للمال يطلق مختبر الأصول الرقمية لدعم التكنولوجيا المالية

مصادر تكشف حقيقة تلقي مصر ودائع بـ 5 مليارات دولار من السعودية والإمارات وقطر والكويت

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.