الكويت: قمة «تقنية الأموال» تناقش دور الاتصالات في مستقبل الخدمات المصرفية والتكنولوجيا المالية

كتب: محمد بدوي

شاركت شركة الاتصالات الكويتية stc، الرائدة في تمكين التحول الرقمي وتقديم الخدمات المبتكرة والمنصات المتكاملة للعملاء في دولة الكويت، في قمة جريدة الجريدة الثانية تحت عنوان «تقنية الأموال».

وتأتي مشاركة stc في إحدى حلقات النقاش تماشياً مع دور الشركة في ريادة تمكين التحول الرقمي في مجال الاتصالات وتوفير الحلول المبتكرة محلياً وإقليمياً.

عُقدت قمة «تقنية الأموال» في فندق جراند حياة، حيث شارك فيها كل من البنوك، ورواد الأعمال، وأصحاب الشركات الكبيرة والناشئة على حد سواء ومستثمرين متخصصين في مجال تقنية الأموال، وذلك للتعرف على آخر تطورات عالم تقنية الأموال والمساهمة في رسم مستقبلها في الكويت.
وفي إطار المناقشات والجلسات الحوارية، شارك مشاري الحمد، الرئيس التنفيذي لشركة البوابة الإلكترونية القابضة (البوابة الإلكترونية)، إحدى الشركات التابعة والمملوكة بالكامل لشركة stc، في حلقة نقاش بعنوان “مميزات بنوك المستقبل”.

وتحدث الحمد إلى جانب زملائه عن دور الاتصالات في دعم المميزات الرقمية للبنوك ومتطلبات التكنولوجيا المالية المتطورة من خلال العديد من الحلول المبتكرة، وتقدم البوابة الإلكترونية مجموعة واسعة من حلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات التي يمكن دمجها في نماذج الأعمال المختلفة لدعم العصر الرقمي المتسارع.

وشدد الحمد على أن الأسباب المختلفة التي أدت إلى زيادة معدلات اعتماد المستخدمين والعملاء الافراد والشركات على حد سواء على الخدمات الالكترونية، وتطرق إلى تأثير وباء كوفيد في إطلاق مسيرة التحول الرقمي للعديد من المؤسسات عبر مختلف القطاعات. حيث تُظهر مثل هذه الأحداث، وغيرها، أهمية المميزات الرقمية التي يمكن أن تسهل استخدام الخدمات للعملاء، خاصة من خلال التنفيذ السليم. كما سلط الحمد الضوء على الدور الرئيسي الذي تلعبه stc والشركات التابعة لها في السوق، خاصة عندما يتعلق الأمر بتوفير مجموعة من الحلول المتكاملة التي يمكن أن تساعد الشركات في تحقيق أهدافها وتبسيط عملياتها و تعزيز رحلتها الرقمية.

حضر القمة عدد من الإدارة التنفيذية في stc، بما في ذلك الرئيس التنفيذي المهندس مزيد بن ناصر الحربي، بالاضافة الى السيد محمد نزار النصف الرئيس التنفيذي ل solutions by stc و السيد خالد المعيوف، الرئيس التنفيذي للقطاع المالي في stc إلى جانب مسؤولين تنفيذيين آخرين من مختلف المؤسسات المشاركة. وتتوافق مشاركة stc في هذا الحدث مع رؤيتها لقيادة الابتكار الرقمي وتقديم حلول متطورة تلبي الاحتياجات المتطورة لعملائها والسوق الكويتي مع التاكيد على حرصنا على تشجيع وتطوير صناعة التكنولوجيا والابتكارات الرقمية ودعم مستقبل تقنية الأموال في الكويت.

وأشارت stc في بيان لها إلى أن المنصات المتخصصة ، مثل قمة «تقنية الأموال» ، ضرورية لدفع مستقبل مشهد التكنولوجيا المالية في الكويت نظرًا لأنه يمكن لقادة السوق والخبراء الاجتماع معًا لمناقشة التطورات الرئيسية التي تحدث في الكويت وفي جميع أنحاء العالم.

بالإضافة إلى ذلك، فإنه يوفر للمشاركين فرصة لمعرفة المزيد عن الحلول التكنولوجية المبتكرة التي تقدمها الشركات الرائدة في الكويت في الصناعة المالية الرقمية.

و شركة البوابة الإلكترونية القابضة (e-portal) هي الذراع المتخصص ل stc في خدمات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وإنترنت الأشياء بالإضافة إلى خدمات السحابة الإلكترونية، حيث تهدف الى تقديم حلول الأعمال للقطاع المؤسسي في الكويت.

وتعد شركة البوابة الإلكترونية القابضة (e-portal) والشركات التابعة لها من أبرز الشركات المتخصصة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في دولة الكويت، حيث تتمتع بمكانة مرموقة وقاعدة عملاء ذات قيمة مضافة من الشركات والمؤسسات في كل من القطاعين الخاص والحكومي على حد سواء.
وعلى هامش القمة، تقدمت stc بالشكر للمنظمين على جهودهم التي أدت إلى إنجاح المؤتمر. وأكدت الشركة أنها ستواصل القيام بدور نشط في المجتمع من خلال المشاركة في المنصات التي تهدف إلى تمكين وتعزيز الاقتصاد المحلي عبر مختلف الجبهات، وفي مقدمتهما قطاعا التكنولوجيا المالية والبنوك و الاتصالات.

روابط ذات صلة…

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.