إتفاق مصري سعودي لحماية الاستثمارات المتبادلة

المصدر:وكالات

قال أحمد سمير، وزير التجارة والصناعة المصري، أن بلاده ستوقع اتفاقية لحماية الاستثمارات المتبادلة مع السعودية قريبا، مشيرا إلى أن الاتفاقية في مراحلها الأخيرة وجاري المراجعة القانونية لبنودها وفقا لموقع الشرق بلومبرج.

وجاءت تصريحات سمير على على هامش زيارة وفد سعودي برئاسة وزير التجارة ماجد عبدالله القصبي إلى القاهرة، وعقب الإعلان عن مناقشات بين البلدين لبحث إمكانية استخدام العملات المحلية في جزء من التبادل التجاري بينهما خلال الفترة المقبلة

وكشف سمير، أن اتفاقيات حماية الاستثمارات تضمن الالتزام بمعاملة “منصفة وعادلة” للاستثمارات، فضلاً عن تقليص متطلبات إنشاء وتوسعة وصيانة الاستثمارات، وضمان الاستثمارات في حالات الحرب أو النزاع أو الثورة أو حالات الطوارئ والاضطرابات.

وألمح، إلى أن مثل هذه الاتفاقيات يضمن حماية الاستثمارات من أي إجراء يمس ملكيتها أو تجريد مستثمريها كلياً أو جزئياً من بعض حقوقهم مع منع تأميم أو نزع الملكية أو إخضاعها لأشخاص وجهات أخرى.

وقال رئيس جهاز التمثيل التجاري التابع لوزارة التجارة والصناعة المصرية يحيى الواثق بالله، في وقت سابق من اليوم، إن مصر والسعودية يبحثان إمكانية استخدام العملات المحلية في جزء من التبادل التجاري بينهما خلال الفترة المقبلة.

إقرأ أيضا:

رئيس مجلس الأعمال السعودى المصري: نستهدف 20% زيادة استثمارات السعودية فى مصر خلال 2024

مجموعة «اللامي» العقارية السعودية تعتزم استثمار 500 مليون دولار في مصر في قطاع الاستثمارات العقارية    

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.